الإثنين , أكتوبر 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / طاقة مستدامة / شركة مجيس للخدمات الصناعية تنشئ محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في ميناء صحار

شركة مجيس للخدمات الصناعية تنشئ محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في ميناء صحار

التعاون مع شركة يونيكورن الدولية
المحطة قادرة على توليد 1,3 ميغاواط كاستطاعة قصوى، وستقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 1400 طن سنوياً
المشروع سيوفر 681 ألف متر مكعب من الغاز سنوياً ما يقلل من استهلاك الطاقة والأثر البيئي لعمليات الشركة
الشركة استثمرت نصف مليون ريال عماني في المحطة التي ستنطلق عملياتها بحلول نهاية العام 2020
شبكة بيئة ابوظبي: سلطنة عمان، صحار، 17 سبتمبر 2019

وقّعت مجيس للخدمات الصناعية، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول المياه في سلطنة عُمان، اتفاقية مع الشركة العُمانية “يونيكورن الدولية” لتزويد وتركيب محطة لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية مخصصة لمنشآت شركة مجيس في ميناء صحار، وبتكلفة استثمار اجمالية بلغت نصف مليون ريال عماني.
وستركب شركة يونيكورن الدولية محطة لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية باستطاعة 1,3 ميغاواط في صحار، التي يُتوقع أن تنطلق عملياتها بحلول نهاية العام 2020، وستعتمد هذه المحطة على أفضل التقنيات المستخدمة في مجال الطاقة الشمسية. كما ستنشر يونيكورن 3600 وحدة شمسية و15 عاكس للطاقة الشمسية، وذلك بهدف توليد 2,350 مليون كيلوواط ساعي من الطاقة سنوياً. وسيساهم المشروع في توفير 681 ألف متر مكعب من الغاز سنوياً، فضلاً عن تقليله لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بواقع 1,462 طناً سنوياً. مما يقلل من إجمالي استهلاك الطاقة في عمليات شركة مجيس.
وحول هذه الاتفاقية، قال المهندس أحمد بن سيف المـــــزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة مجيس للخدمات الصناعية: “يعتبر اتفاقنا مع شركة يونيكورن الدولية خطوة مهمة نحو الحد من انبعاثات الكربون الناتجة عن منشآتنا التي تقدم خدمات المياه في ولاية صحار، فضلاً عن تقليل تكاليف التشغيل. نلتزم في شركة مجيس بالابتكار، ونعمل مع مجموعة من أفضل مزودي التقنيات لتبسيط عملياتنا وتقليل أثرنا البيئي. ومع انتهاء عمليات البناء، ستكون محطة الطاقة الشمسية هذه قادرة على توليد 6,5 ميغاواط ساعي يومياً، ما يساهم في تقليل انبعاثات الكربون بما يعادل زراعة 38 ألف شجرة. وإلى جانب دعمها لالتزامنا البيئي، فإن هذه الاتفاقية مع يونيكورن تؤكد على استراتيجيتنا التي تستهدف دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتنامي في سلطنة عُمان. سنواصل العمل مع الشركاء المحليين للمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي للسلطنة قدر الإمكان”.
ومن جهته، قال علي عبد الله بن سيف المسكري، العضو المنتدب لشركة يونيكورن الدولية: “يعد توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الكهروضوئية أكثر فعالية من حيث التكلفة، فضلاً عن دوره في تمكين الشركات من تقليل انبعاثاتها الكربونية. يسعدنا أن نعمل مع شركة مجيس وتقديم تقنياتنا الحديثة ليتمكنوا من استخدامها ضمن منشآتهم في صحار، فضلاً عن مساهمتنا في دعم الشركة في تحقيق هدفها المتمثل بتقديم خدمات المياه إلى أهم القطاعات الصناعية في سلطنة عُمان بأقل أثر بيئي ممكن. لقد شهد تبني منتجاتنا المتخصصة في مجال الطاقة الكهروضوئية نمواً قوياً في جميع أنحاء السلطنة، وهو مؤشر على التزامنا الذي نظهره تجاه قطاع الطاقة المتجددة المحلي، بالإضافة إلى سعينا الدائم لتوفير حلول لتوليد الطاقة منخفضة انبعاثات الكربون”.
جدير بالذكر أن حفل توقيع الاتفاقية أقيم في المقر الرئيسي لشركة مجيس، وحضره كلاً من الفاضل أحمد بن سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة مجيس للخدمات الصناعية، والفاضل علي بن عبد الله بن سيف المسكري، العضو المنتدب لشركة يونيكورن الدولية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

الإمارات تنشئ نظاماً متطوراً للطاقة المتجددة في باربودا بعد تعرضها لإعصار مدمر

بالتعاون مع حكومة أنتيغوا وبربودا ونيوزيلندا وصندوق مجموعة الكاريبي للتنمية شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية …