الإثنين , أكتوبر 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / مجتمع الإمارات / الشيخ الدكتور سالم بن ركاض يقدم محاضرة بعنوان: صوت لأجل وطنك

الشيخ الدكتور سالم بن ركاض يقدم محاضرة بعنوان: صوت لأجل وطنك

استضافت مكتبة زايد المركزية في مدينة العين مساء أمس محاضرة تحت عنوان ” صوت لأجل وطنك ” قدمها الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً بحضور عدد من المرشحين للدورة الحالية لعضوية المجلس ومدير المكتبة وجمع من المواطنين والإعلاميين وقدمها الإعلامي وليد الحميري.
وتناول الشيخ الدكتور سالم بن ركاض في محاضرته عدة محاور رئيسية استعرض خلالها محطات المجلس الوطني الاتحادي وكل الحقبات الزمنية التي مضت في مسيرته منذ قيام الاتحاد، إضافة إلى دور المجلس التشريعي ومهام اللجان البرلمانية في إصدار العديد من التوصيات التي ساهمت في مسيرة الإنجاز والتطور وخدمة الوطن وتحقيق مصلحة المواطن.
وتوقف المحاضر عند برنامج التمكين السياسي الذي أطلقته القيادة الرشيدة والتطور الإيجابي في عملية تعزيز التجربة البرلمانية ومشاركة أفراد المجتمع في العملية الانتخابية.
وأشار الشيخ الدكتور سالم بن ركاض إلى أن انتخابات المجلس الوطني الاتحادي الحالية هي ترجمة فعلية لإيمان القيادة بأهمية تمكين المجلس الوطني ليكون مجلساً ومسانداً للسلطة التنفيذية. منوهاً بالإنجازات التي حققتها الدورات الانتخابية الثلاث الماضية، داعياً الجميع للمشاركة الفاعلة من أجل إنجاح الدورة الانتخابية الحالية وذلك للمحافظة على مكتسبات الوطن وصون منجزاته، مشدداً على ضرورة ذهاب الناخبين للتصويت في الأيام المحددة حيث وفرت الدولة لهم القاعات في كل المناطق السكانية وسهلت على المواطن طريقة التصويت التي لا تستغرق سوى دقائق معدودة، إضافة الى أهمية زيادة حجم عدد الناخبين بنسبة كبيرة عن الدورات الإنتخابية السابقة.
وقد شهدت المحاضرة اهتماماً لافتاً وتفاعلاً من قبل المرشحين الحاضرين من خلال طرح مجموعة من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بصلاحيات المجلس الوطني الدستورية والتشريعية وبجميع جوانب العملية الانتخابية في مراحلها المختلفة.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

محمد بن زايد: ثقتي في أبناء الوطن بلا حدود ورهاننا عليهم رابح

هنأ المنصوري بسلامة العودة وأثنى على إخلاص النيادي ولي عهد أبوظبي: أعضاء الفريق الإماراتي عملوا …