الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / سياحة مستدامة / دبي فستيفال سيتي مول يخطط لإعادة تدوير 75% من نفاياته بحلول العام 2022

دبي فستيفال سيتي مول يخطط لإعادة تدوير 75% من نفاياته بحلول العام 2022

تماشياً مع خطط حكومة دبي الهادفة إلى تأسيس اقتصاد أخضر
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 أغسطس 2019

أعلن ’دبي فستيفال سيتي مول‘ عن إطلاق خطة طموحة تهدف إلى خفض بصمته البيئية عبر تدوير 75% من نفاياته، وذلك بالتعاون مع شركة ’سويز ووتر تكنولوجيز‘ الفرنسية المتخصصة بمجال خدمات لإدارة المياه والنفايات. وتتماشى هذه المبادرة مع الجهود الحثيثة التي يبذلها دبي فستيفال سيتي مول ، إلى جانب خطط حكومة دبي التي تهدف لتدوير 75% من النفايات في الإمارة بحلول العام 2021[1]. ويقوم ’دبي فستيفال سيتي مول‘ حالياً بتدوير 11% من نفاياته، ويتطلع إلى تعزيز إحصائياته السنوية الخاصة بالاستدامة وتحقيق أهدافه البيئية بحلول عام 2022. وينطبق ذلك أيضاً على مشروع ’فستيفال بلازا‘ الذي تعتزم المجموعة افتتاحه بنهاية العام الحالي، والذي يتطلع لتحقيق أهداف الاستدامة ذاتها بحلول العام 2022.
ويساعد برنامج إعادة تدوير النفايات في دعم خطة عالمية وشاملة تهدف إلى ترشيد الطاقة وتوليد العائدات والحد من النفايات. كما يساهم بشكل فاعل في دعم إنشاء اقتصاد عالمي أخضر وإزالة أي معوقات قد تعترضه. ومن المقرر تنفيذ البرنامج على ثلاث مراحل لضمان إنجاز مسيرة التحول دون التأثير على تجارب العملاء، وتحقيق أكبر قدر ممكن من الكفاءة في جميع المتاجر داخل المركز التجاري.
وستتعاون إدارة المركز بشكل وثيق مع جميع متاجر التجزئة في المركز لتزويد موظفيهم بالتدريب اللازم حول أهمية إعادة التدوير لتحقيق “رؤية دبي 2021″، ما يتيح لهم إمكانية لعب دور فعال لضمان نجاح البرنامج. وستأخذ هذه العملية في اعتبارها أيضاً المتطلبات المحددة لكل متجر، فضلاً عن إجراء تقييمات مستمرة لتحليل مدى كفاءة العمليات التي يتم تنفيذها. وستنتهي هذه العملية بإنجاز التحول الرقمي للبرنامج عبر تصميم تطبيق ذكي يهدف لمراقبة النفايات وعمليات إعادة التدوير، وتوفير معلومات شاملة حول جهود جميع المشاركين فيها.
وفي هذا السياق، قال ستيفن كليفر، مدير مراكز التسوق لدى مجموعة “الفطيم”: “على الرغم من السمعة التي يتمتع بها ’دبي فستيفال سيتي مول‘ كوجهة مفضلة للتسوق والترفيه وتناول الطعام في دبي، إلا أنه يتعين علينا أيضاً التركيز على مختلف جوانب الاستدامة. ويشكل التأثير الإيجابي على البيئة إحدى أولوياتنا الرئيسية، حيث نبذل جهوداً حثيثة لبناء بيئة عمل صديقة للبيئة عبر تعزيز مشاركة شركائنا وعملائنا في برنامج الاستدامة هذا. ويسعدنا التعاون مع شركة ’سويز‘ ذات الصيت العال في تقديم حلول إدارة المياه والنفايات، وذلك بهدف تزويد مركزنا التجاري بحلولها المبتكرة والتي تستند إلى خبراتها التي تمتد على مدى 150 عاماً”.
علاوة على ذلك، يهدف برنامج إعادة التدوير إلى توفير فرصة للمساهمة الفعالة لحماية البيئة، وإثراء تجربتهم أثناء زيارتهم للمركز. وخلال المرحلة الثالثة من البرنامج، سيمنح ’دبي فستيفال سيتي مول‘ برنامج مكافآت مجزية لرواده الذين ساهموا في البرنامج عبر توفير “آلات إيداع المواد القابلة لإعادة التدوير” في المركز لتشجيعهم على تبنّي السلوكيات الإيجابية، وحثّهم على حماية البيئة

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

سلوفينيا ترحب بالسياح من الشرق الأوسط للتعرف على صناعة زيت الزيتون

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الامارات العربية المتحدة 04 نوفمبر 2019 تدعو سلوفينيا الزوار من الشرق …