الخميس , أكتوبر 24 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / UAE / نادي تراث الامارات / انشطة وفعاليات تراثية / “لون تراثك وتعلم” مجموعة ترسخ المفردة التراثية

“لون تراثك وتعلم” مجموعة ترسخ المفردة التراثية

صادرة عن نادي تراث الإمارات..
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات 07 أغسطس 2019

صدر حديثاً عن إدارة الأنشطة بنادي تراث الإمارات مجموعة من كتب التلوين للأطفال بعنوان “لون تراثك وتعلم”. الكتب وعددها سبعة، تناولت بأسلوب رشيق جوانب التراث الإمارات المتعددة من العادات والتقاليد واللبس الشعبي والألعاب الشعبية والحرف اليدوية وبيئات الإمارات المختلفة في البر والبحر.
قامت بإعداد الأستاذة فاطمة التميمي، وراجعها المستشار التراثي محمد بن يعروف المنصوري، فيما قام الفنان عادل حاجب بالرسومات. تقول فاطمة التميمي: “الفكرة تأتي ضمن جهود نادي تراث الإمارات في أحياء تراث الدولة والحفاظ عليه ونقله للنشء من أبناءنا”
وتضيف: ” للتلوين أهداف معرفية تتمثل بشكل عام في التعرف على الألوان الأساسية والألوان المشتقة منها، والتمييز بين دراجات وأطياف اللون الواحد، وكذلك تنمية رصيد الطفل المعرفي من خلال محتوى الرسومات، من هذه النقطة أتت الفكرة.
المجموعة تتمتاز بوضوح الرسومات وتقيدها بمساحات جيدة للتلوين، بالإضافة إلى جودة الطباعة. وتعتبر الكتب مثالية للأطفال من سن ثلاث سنوات وما فوق.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

مركز زايد للدراسات ينظم محاضرة حول “الإمارات تاريخ من العطاء”

شبكة بيئة ابوظبي: الامارات 31 يوليو 2019 نظم مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث …