السبت , ديسمبر 7 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / مسؤولية مجتمعية / اخبار وفعاليات مسؤولة / اختتام المخيم الصيفي للمتطوعين بأكثر من 2500 ساعة تطوعية وتدريبية

اختتام المخيم الصيفي للمتطوعين بأكثر من 2500 ساعة تطوعية وتدريبية

نظمته مؤسسة الإمارات للشباب
شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المُتحدة، 05 أغسطس 2019

اختتمت مؤسسة الإمارات المؤسسة الوطنية المُستقلة التي تعمل بالشراكة مع القطاعين العام والخاص لترسيخ المسؤولية المجتمعية ورفع كفاءات الشباب، مُخيمها الصيفي لهذا العام والذي انطلق من 22 يوليو وحتى الأول من أغسطس 2019.
انطلق مُخيم “شبابنا” في 4 مواقع مُختلفة في أنحاء دولة الإمارات العربية المُتحدة وهي أبوظبي ،الشارقة، العين ورأس الخيمة وواصلت مؤسسة الإمارات من خلاله القيام بدورها الرائد في تمكين الشباب بالمهارات القيادية ودمج الفئات المُجتمعية المُختلفة من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المُتحدة فضلًا عن مُساعدتهم في استغلال أوقات إجازة الصيف لتعلم مهارات جديدة ومُفيدة وذات أثرًا إيجابيًا طويل المدى.
حقق المُخيم الصيفي عدد ساعات تطوعية وتدريبية وصلت إلى أكثر من 2500 ساعة بحضور عدد كبير من الشباب في مُختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المُتحدة، واستنادًا على النجاح الذي حققته مؤسسة الإمارات وبرامجها خلال العقد الأخير فيما يخص تمكين الشباب وإعدادهم للمُشاركة في مسيرة التنمية نظمت المؤسسة جلسات وحلقات للنقاش وورش عمل تهدف إلى تعزيز مهارات القيادة والتواصل لدى الشباب وخلق بيئة متعاونة ومتكاتفة بالإضافة إلى زرع ثقافة احترام الأراء المُختلفة والاهتمام بسلامة الشُركاء في فريق العمل فضلًا عن تعزيز مهارات التفاوض والعمل الجماعي.
كما عقدت ورش عمل تدريبية في مجالات التطوع وريادة الأعمال وتعزيز الثقافة المالية والسلامة المجتمعية وذلك لإتاحة الفرصة للشباب لعرض وتبادل أفكارهم مع نظرائهم تحت إشراف وتوجيه مُتخصصين في جميع المجالات وذلك تأكيدًا على التزام المؤسسة بإعداد جيل واعٍ ومُدرك لأدواره القيادية المُستقبلية.
وعن المخيم الصيفي صرحت سعادة ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات قائلة:” نحن في مؤسسة الإمارات نؤمن بضرورة الاستثمار في الشباب وطاقاتهم وإعدادهم بالطريقة المُثلى للمُشاركة في مسيرة التنمية، لذا، عمدنا إلى إعداد دورات وورش عمل وأنشطة متنوعة في المُخيم الصيفي ليُحقق الشباب أقصى استفادة من وقت فراغهم في الإجازة الصيفية”.
وأضافت: “نحن ملتزمون بإتاحة الفرصة للشباب لتعلم مهارات جديدة في جميع المجالات، وصقل مواهبهم وإبداعاتهم فضلًا عن إطلاق طاقاتهم المكنونة وإعدادهم لدورهم المنشود كقادة للمُستقبل”.

نبذة عن مؤسسة الإمارات:
أطلقت مؤسسة الإمارات في 12 أبريل 2005 بمبادرة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويتولى رئاسة مجلس إدارتها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية و التعاون الدولي.
مؤسسة الإمارات هي مؤسسة وطنية تعمل بالشراكة مع القطاعين العام والخاص لرفع كفاءات الشباب و ترسيخ المسؤولية المجتمعية من خلال تنفيذ برامج مبنية على الأبحاث تلبي احتياجاتهم نحو تنمية مجتمعية مستدامة.
تعمل المؤسسة على تحديد وفهم التحديات التي تواجه الشباب في دولة الإمارات، جنباً إلى جنب مع إيجاد الفرص الملائمة لتنمية الشباب وتفعيل دورهم في المجتمع وذلك من خلال منصات برامج ذكية، والتوعية الإبداعية عبر التسويق والاتصالات ووضع نموذج لريادة الأعمال يتسم بالفعالية والقيم العالية وجودة الأداء.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

البيانات الواقعية لأكثر من نصف مليون مستخدم لنظام فري ستايل ليبري

تكشف أن زيادة عمليات القياس تحسن التحكم بمستويات الجلوكوز مجس بحجم قطعة النقود المعدنية، مع …