السبت , ديسمبر 7 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / UN / دور التكنولوجيا الخضراء في تحقيق استهلاك وإنتاج أكثر مسؤولية

دور التكنولوجيا الخضراء في تحقيق استهلاك وإنتاج أكثر مسؤولية

اجتماعان رفيعا المستوى لمركز الإسكوا للتكنولوجيا خلال الفترة 29-31 تموز/يوليو 2019
شبكة بيئة ابوظبي: عمّان، الأردن، 25 يوليو 2019

يعقد مركز الإسكوا للتكنولوجيا اجتماع خبراء حول نقل التكنولوجيا الخضراء والتكيف والاستثمار اللازم لتنفيذ الهدف 12 من أهداف التنمية المستدامة حول الاستهلاك والإنتاج بمسؤولية. كما يعقد المركز الاجتماع السابع للجنته الفنية. وذلك خلال الفترة من يوم الاثنين 29 حتى الأربعاء 31 تموز/يوليو 2019 بفندق كمبينسكي، عمّان، الأردن
المتحدثون الرئيسيون والمشاركون:
كلمة لسمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيسة الجمعية العلمية الملكية؛
كلمة للدكتورة رولا دشتي، وكيلة الأمين للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للإسكوا.
ويعقد الاجتماع بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين (AIDMO) ومركز وشبكة تكنولوجيا المناخ (CTCN) ومصرف التكنولوجيا لأقل البلدان نموًا التابع للأمم المتحدة.
ويشارك أيضًا خبراء فنيون من المنطقة من مختلف القطاعات المعنية بمجالات تتعلق بالتكنولوجيا وممثلون عن المؤسسات الأكاديمية والبحثية والزراعية والصناعية في القطاعين الخاص والعام إضافة إلى خبراء عالميين ومنظمات دولية. ويتخلل الحفل معرض تفاعلي لأمثلة عن التكنولوجيات الخضراء وكيفية تنفيذها في الدول الأعضاء من أجل تحسين تنفيذ الهدف العالمي الثاني عشر.
يسعى اجتماع الخبراء إلى تشجيع التعاون الإقليمي في تطوير تكنولوجيات خضراء من أجل تحقيق هدف الإنتاج والاستهلاك بمسؤولية مع تركيز خاص على الوسائل التكنولوجية في قطاع الزراعة والغذاء (وترابطه بغيره من القطاعات مثل المياه والطاقة) وعلى قطاع إدارة النفايات الناجمة عن النزاعات في المنطقة العربية. سيناقش كذلك الاستثمارات الخضراء اللازمة في المنطقة من أجل دعم التحول الأخضر في هذين القطاعين.
كما يهدف اجتماع اللجنة الفنيّة إلى البحث عن إرشادات بشأن مجالات عمل مركز الإسكوا للتكنولوجيا وبرنامجه للسنوات القادمة بناءً على الأولويات التكنولوجية الرئيسية التي تمّ تحديدها. وسوف يتمّ إطلاع المشاركين على التقدّم الذي أحرزه المركز على صعيد خطة عمله.
بالإضافة إلى ذلك، سيتسنّى للمشاركين الاطلاع على ثلاثة تقارير تقنية يقوم المركز بإعدادها حول نقل التكنولوجيا الخضراء والتكيف والاستثمار اللازم لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة مع التركيز بشكل خاص على الهدف 12.
سيتمّ استخدام النتائج والرسائل الرئيسية الصادرة عن الاجتماع لتطوير مقترح برنامج عمل للسنوات القادمة للمركز. وبدوره، سيراجع ويناقش مجلس الأمناء في المركز خلال اجتماعه العادي المقبل في تشرين الثاني/نوفمبر مقترح برنامج العمل والتقرير الصادر عن اجتماع اللجنة.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

A Climate Change:  An Unstoppable Movement Takes Hold

by: António Guterres is Secretary-General of the United Nations On the eve of the September UN …