السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / UAE / نادي تراث الامارات / انشطة وفعاليات تراثية / جناح نادي تراث الإمارات ينظم عدداً من الورش بمهرجان ليوا للرطب 2019

جناح نادي تراث الإمارات ينظم عدداً من الورش بمهرجان ليوا للرطب 2019

شبكة بيئة ابوظبي: ليوا، المنطقة الغربية 24 يوليو 2019
يواصل نادي تراث الإمارات مشاركته في الدورة الخامسة عشرة من مهرجان ليوا للرطب الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي برعاية سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ويستمر حتى 27 من الشهر الجاري.
وتأتي مشاركة النادي في إطار تنفيذ توجيهات سموّ الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السموّ رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، بالمشاركة في الأنشطة الثقافية والتراثية في الدولة ودعمها، في إطار أهداف وإستراتيجية النادي وإبراز دوره الثقافي والتراثي.
وكان جناح النادي قد شهد زيارة من معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، حيث تجول في أركان الجناح وتعرف على محتوياته وما تقدمه من عرض لتراث الدولة.
وشهد يوم أمس “الاثنين” عدداً من الورش النسائية نظمها مركز أبوظبي النسائي التابع للنادي، وشملت المشغولات اليديوية مثل التلي والخوص، ومسميات الأقمشة النسائية قديماً، وحظيت الورش باهتمام كبير لاسيما من الأجيال الجديدة.
وجذب الجناح أنظار الزوار والسياح من مختلف الأعمار الذين توافدوا عليه للتعرف على أقسامه المختلفة وما تقدمه من عرض للتراث الإماراتي ومكوناته، حيث يبرز ركن القرية التراثية التابعة للنادي، تفاصيل التراث البحري للدولة وثرائه من خلال التعريف بالغوص وأدواته وأماكنه والأدوات المستخدمة في استخراج اللؤلؤ وتجارته، وأنواع المحار، حيث استمرت الورش الحية يومياً في جناح النادي.
فيما احتوى ركن مركز زايد للدراسات والبحوث على معرض لكتب وإصدارات النادي التي تتوزع بين والدراسات والتاريخ والتراث الشعري للدولة، بجانب عرض صور للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، حيث كان الركن قبلة للعديد من الزوار.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

إقبال كبير من المزارعين في كافة مسابقات المهرجان

شبكة بيئة ابوظبي: ليوا، منطقة الظفرة، إمارة أبوظبي، 27 يوليو 2019 أكد أعضاء لجنة التحكيم …