السبت , سبتمبر 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / مسؤولية مجتمعية / اخبار وفعاليات مسؤولة / “روّاد” تقدم مليوني درهم دعماً لأربعة مشاريع ريادية لشباب الإمارات

“روّاد” تقدم مليوني درهم دعماً لأربعة مشاريع ريادية لشباب الإمارات

خلال الاجتماع الدوري الـ20 للجنة التنفيذية للمؤسسة
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، الشارقة 20 يوليو 2019

إيماناً منها بالطاقات الإبداعية الكامنة لدى شباب الإمارات وحرصها الدائم على الاستفادة المثلى من الإمكانيات والخدمات والفرص التي وفرتها الدولة لرواد الأعمال، عقدت اللجنة التنفيذية لمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “روَّاد”،مؤخراً، اجتماعها الدوري العشرين، الذي تضمن مناقشة واعتماد تمويل عدد من المشاريع المقدمة للمؤسسة.
وترأس الاجتماع الذي أقيم في مقر المؤسسة، سعادة خالد بن بطي الهاجري، رئيس اللجنة التنفيذية، بحضور الأعضاء: خليل جمعة المنصوري، وعبد الله الطنيجي، وسعادة حمد المحمود، مدير مؤسسة “روّاد”، وفاطمة آل علي، مدير إدارة دعم وتمويل المشاريع، وهيثم الشرقاوي، رئيس قسم دراسة وتحليل المشاريع بالمؤسسة.
وناقشت اللجنة التنفيذية خلال الاجتماع المشاريع المقدمة إلى برنامج التمويل، بعد أن اطلعت على نسخ من دراسات الجدوى التي أعدها أصحاب هذه المشاريع، وتقارير تقييم المؤسسة للدراسات. وأقرت اللجنة دعم وتمويل أربعة مشاريع ريادية بقيمة إجمالية تصل إلى مليوني درهم، وتشمل قطاعات الصحة، والتجارة الإلكترونية، والترفيه، والنقل.

وقال سعادة حمد المحمود: “إن المشاريع التي تم اعتمادها خلال الاجتماع استوفت الشروط كافة، واتصفت بالتنوع من جهة، وبتأثيرها الاقتصادي والاجتماعي من جهة ثانية، وبفضل الدعم الذي تقدمه “روُّاد” للمشاريع الريادية، فإننا نمكّن أبناء وبنات الوطن من الانطلاق بنجاح في المشاريع التي من شأنها تقديم خدمات متعددة لصالح المجتمع وتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في إمارة الشارقة”.
وأوصت اللجنة في ختام اجتماعها بموائمة إجراءات التمويل مع المؤسسات ذات الصلة لتجنب الازدواجية والتعارض في تحقيق الأهداف، وأكدت على ضرورة المتابعة المستمرة في خطوات تأسيس المشاريع الممولة، والتأكد من جاهزيتها عند صرف دفعات التمويل.
كما أوصت اللجنة بطلب بيانات إحصائية من الجهات الحكومية المعنية لمنطقة مويلح، لدراستها، فيما طالبت بتحديد فترة سماح مدتها ستة أشهر للمشاريع القائمة الموافق على تمويلها من المؤسسة، نظراً لانخفاض المدة المطلوبة لتحقيق إيرادات وتحقيق التعادل، وأوصت اللجنة بدراسة آلية استخدام المشاريع المدعمة لشعار مؤسسة “روَّاد”.
وأنشئت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية “روَّاد” بموجب القانون رقم (2) لسنة 2005 الصادر من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بغرض دعم ومساندة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة من خلال تقديم الدعم المالي والفني، وتهيئة البيئة الملائمة لإنشاء وتطور هذه المشاريع، والعمل على توفير مناخ تحفيزي للاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة للإماراتيين من كلا الجنسين، من خلال العمل بروح الابتكار والريادة في الأعمال التجارية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

ختام فعاليات مؤتمر وجائزة المسؤولية المجتمعية في المؤسسات المالية والمصارف الاسلامية الرابع بالكويت

بالشراكة مع مجموعة البركة المصرفية والمعهد العربي للتخطيط وبتنظيم “الشبكة الاقليمية” شبكة بيئة ابوظبي: دولة …