الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية / بنك المعلومات / إدارة النفايات / “فلفيرت” من “نستله” تطلق عبوات مياه بلاستيكية معاد تدويرها وقابلة لإعادة التدوير 100%

“فلفيرت” من “نستله” تطلق عبوات مياه بلاستيكية معاد تدويرها وقابلة لإعادة التدوير 100%

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13 يوليو 2019
أطلقت “فلفيرت” (VALVERT) علامة المياه البلجيكية التابعة لشركة “نستله” عبوات مياه مصنوعة بالكامل من البولي إيثيلين تيريفثاليت المعاد تدويره أو استخدامه، في خطوة تمثل إنجازاً متميزاً ضمن مساعي “نستله” لجعل المواد المستخدمة في تعبأة منتجاتها قابلة لإعادة التدوير والاستخدام بنسبة 100% بحلول عام 2025.
والعبوة الجديدة التي تعد الأولى من نوعها بالنسبة لشركة “نستله”، مصنوعة بنسبة 100% من البولي إيثيلين تيريفثاليت المعاد تدويره أو استخدامه (rPET)، ما يعني أن “فلفيرت” تستخدم العبوات القديمة حصراً لإنتاج أخرى جديدة، ولن تحتاج إلى صناعة عبوات أخرى من البلاستيك. فقد تمكنت “فلفيرت” من تأمين إمدادات موثوقة وعالية الجودة من مادة البولي إيثيلين تيريفثاليت المعاد تدويرها لتصنيع عبوات المياه.
وفي هذا السياق، قال إيمانويل جروفات، مدير عام نستله وترز بينلوكس: “نحن على ثقة بأن عبوات مياه ’فلفيرت‘ المصنوعة بالكامل من البولي إيثيلين تيريفثاليت المعاد تدويره ستسهم في إحداث نقلة نوعية في قطاع تعبأة المنتجات بشكل عام وستشكل حافزاً اقتصادياً كونها تتيح الاستغناء عن إنتاج عبوات جديدة. وتأتي المبادرة الجديدة في إطار التزامنا بتحسين معدلات التجميع وإعادة التدوير وتطوير خطط وبرامج العمل وتشجيع المجتمع على تبني سلوكيات جديدة صديقة للبيئة”.
وكانت نستله قد حققت عدداً من الإنجازات اللافتة في إطار مساعيها لحماية البيئة والتصدي لظاهرة تغير المناخ. وبالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة هذا العام، أصدرت الشركة إحصائيات توضح ما أحرزته من تقدم في هذا المجال. فمنذ عام 2010، تمكّنت نستله الشرق الأوسط من تخفيض سحب المياه لكلّ طن من الإنتاج بنسبة 42٪؛ كما أحرزت انخفاضاً في استهلاك الطاقة بنسبة 34٪ وقلّصت انبعاث الغازات الدفيئة بنسبة 28٪ في حين زاد إنتاجها بنسبة 68٪. كما أفلحت الشركة في الوصول إلى نسبة صفر من النفايات للصرف في مصانع الأغذية في المنطقة.
أما على الصعيد العالمي، فتطمح “نستله”، في إطار طموحاتها المتعلقة بالتعبئة والتغليف التي أعلنت عنها في شهر أبريل، إلى تعبئة منتجاتها بمواد قابلة لإعادة التدوير أو قابلة لإعادة الاستخدام بنسبة 100% بحلول عام 2025. وعلاوة على تحقيقها للالتزام المنوط بها لعام 2025، تضع شركة “نستله” أهدافاً طموحة بعيدة المدى لوقف تسرب المواد البلاستيكية إلى البيئة ضمن عملياتها العالمية. وسيساعد هذا الالتزام على تقليل البلاستيك المتراكم في الطبيعة وتحقيق حيادية البلاستيك.
من ناحية أخرى، تعمل الشركة على بناء الأبحاث وعلاقات الشراكة في قطاعات متعددة، أحدثها تأسيس “معهد نستله لعلوم التعبئة” بهدف تقييم وتطوير مواد وحلول جديدة للتعبئة المستدامة بالتعاون مع الأوساط الأكاديمية والموردين والشركات الناشئة وغيرها، مما سيضمن أن تكون جميع المواد التي تستخدمها الشركة للتعبئة والتغليف قابلة لإعادة التعبئة أو الاستخدام بحلول العام 2025.
وتلعب نستله دوراً بالغ الأهمية في تطوير النظم والبرامج التي تهدف إلى جمع المواد البلاستيكية وفرزها وإعادة تدويرها في كافة أنحاء الشرق الأوسط، حيث تسهم في التحالفات الصناعية التي تهدف إلى إنشاء اقتصادات دائرية داخل البلدان، من خلال إعادة التدوير وإعادة الاستخدام بطريقة كفيلة بالتأسيس لقيمة مشتركة لصالح مختلف الجهات المعنية.
تجدر الإشارة إلى أن “فلفيرت” مياه معدنية طبيعية تتدفق من منبعها في إقليم غاوم الغني بالخضرة التابع لمنطقة أردينز في بلجيكا في أعماق غابة “إيتالي”، كما أن العلامة تعمل في إطار التزامها الكامل ببناء مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة. وفي عام 2018، وقع مزارعو “إيتالي” وإدارة المنطقة المحلية وشركة “نستله ووترز” اتفاقية لحماية منبع مياه “فلفيرت” والبيئة المحيطة به من خلال الزراعة المستدامة. وبموجب الاتفاقية، يمتنع المزارعون العشرة عن استخدام أية مبيدات حشرية أو مواد كيميائية، بينما تدعمهم “نستله ووترز” بالتدريب والمشورة من المهندسين الزراعيين ذوي الخبرة ومهندسي العلوم البيولوجية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

كارفور تكافئ عملاءها بمناسبة ’اليوم العالمي للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية‘

في إطار التزامها الدائم بالحفاظ على البيئة كارفور تقدم أكياسًا قابلة لإعادة الاستخدام وخدمة طباعة …