الخميس , أكتوبر 24 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / بنك المعلومات / إدارة النفايات / كارفور تكافئ عملاءها بمناسبة ’اليوم العالمي للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية‘

كارفور تكافئ عملاءها بمناسبة ’اليوم العالمي للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية‘

في إطار التزامها الدائم بالحفاظ على البيئة
كارفور تقدم أكياسًا قابلة لإعادة الاستخدام وخدمة طباعة أحرف أسمائهم مجانًا على الأكياس في متاجر مختارة لتشجيع تبني ممارسات أكثر استدامة في استخدام الأكياس البلاستيكية
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 08يوليو 2019

تساهم كارفور، والتي تديرها ماجد الفطيم في الإمارات، بدور فعال في’اليوم العالمي للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية‘ الذي يصادف الثالث من يوليو من كل عام، وذلك من خلال مجموعة من المبادرات الهادفة إلى تشجيع عملائها على استعمال الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام والحد من استخدام الأكياس البلاستيكية المستعملة لمرة واحدة في التسوق.
وبهذه المناسبة، سيحصل العملاء الذين يستخدمون أكياسهم القابلة لإعادة الاستخدام في جميع فروع كارفور هايبرماركت في الإمارات -وعددها 31- على أكياس جديدة مجانًا، سواء كانت مصنوعة من الجوت (الخيش) أو الكتان القابلة للطي ضمن مجموعة منتجات “التواصل مع الطبيعة”، والمتوفرة عادة في متاجر كارفور بثمن 9 و10 درهم إماراتي على التوالي، حيث ساهمت مبادرات مماثلة أطلقتها كارفور العام الماضي بمضاعفة استخدام هذا النوع من الأكياس الأكثر استدامة عشرات المرات من قبل العملاء.
كما سيحظى عملاء كارفور الذين يقومون بشراء إحدى تلك الأكياس من كارفور مول الإمارات بفرصة طباعة أسمائهم أو الأحرف الأولى منها مجانًا في الثالث من يوليو. حيث تأمل كارفور أن تحفز هذه المبادرات المزيد من العملاء على استخدام الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام.
وتمنح كارفور الأولوية لعملائها من مستخدمي الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام في استكمال عملية الشراء بشكل أسرع من خلال توفير صندوق دفع مخصص لمستخدمي هذه الأكياس في جميع متاجر الهايبرماركت الخاصة بها.
وقال فيليب بجييون، مدير كارفور الإمارات لدى ماجد الفطيم للتجزئة: ’’تعتبر حماية البيئة أحد أهم الركائز التي تقوم عليها استراتيجياتنا في ماجد الفطيم وكارفور، وهذا التوجه يحفزنا لتحديد أهداف طموحة من أجل الحد من استخدام البلاستيك الغير قابل للتدوير، وتحفيز العملاء من خلال مبادرات فعالة للمساهمة في حماية البيئة، في الوقت الذي نواصل فيه جهودنا لتقديم أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم.‘‘
تعد كارفور أول شركة تجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تقدم خيار التسوق باستخدام أكياس قابلة لإعادة الاستخدام في عام 2007، وذلك عند اطلاقها النموذج الأول والذي يحمل صورة نجم البحر. واليوم، تساهم الشركة بشكل فعال في تشجيع هذا التوجه من خلال توفير خيارات متنوعة من الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام تشمل كيس من البلاستيك المنسوج القابل لإعادة الاستخدام (2.5 درهم إماراتي)، وكيس من قماش الكتان قابلة للطي (9 درهم إماراتي)، وكيس من الجوت (الخيش) أكثر تحملًا (10 دراهم إماراتي). وفي حالة التلف، فإن كارفور تلتزم باستبدال أي من هذه الأكياس مجانًا.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

منجم الخالدية للنفايات القابلة لإعادة التدوير يستقبل 8.4 طن من النفايات

8 مناجم جديدة لإعادة تدوير النفايات خلال هذا العام شبكة بيئة أبوظبي: الإمارات العربية المتحدة،09 …