الجمعة , ديسمبر 13 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / مسؤولية مجتمعية / دورات مسؤولية مجتمعية / قيادة التغيير وفرق العمل الابتكارية بالإمارات

قيادة التغيير وفرق العمل الابتكارية بالإمارات

إن البقاء ليس للأقوى أو الأذكى بل للأكثر استجابة للتغيير، وينبغي أن تكون أنت التغيير الذي ترغب في أن تراه في العالم
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبي، 26 يونيو 2019

استضافت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي “قيادة التغيير وفرق العمل الابتكارية” خلال الفترة 23 – 26 يونيو 2019 بفندق أبراج الامارات بدبي بمشاركة كافة مدراء الادارات العليا في الهيئة قدمها خبير الاستدامة والمسؤولية المجتمعية #الدكتور_عماد_سعد، بالتعاون مع مؤسسة حرتك للاستشارات.
فإذا كانت المؤسسة تمر بعملية تغيير، أو بحاجة للتغيير، وتجد نفسك خائفاً من الفشل؟ فربما يكون السبب أنك تحاول إدارة التغيير بدلاً من قيادته لأن التغيير يُقَادْ ولا يُدَارْ. عملاً بقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، “من لا يتغير تتغير عليه الظروف فيتراجع، ومن لا يتطور لا ينتظره قطار العالم السريع، ومن لا يتعلم لن يزيده مرور الأيام إلا تخلفاً”.
ويقول خبير قيادة التغيير والتنمية المستدامة دكتور عماد سعد أنه في كثير من المؤسسات تفشل جهود التغيير المنشود والسبب أن هذه المؤسسات ترتكب بعض الأخطاء وأهمها:
1. الرضا المبالغ فيه عن الوضع الحالي وحدوث نوع من التراخي
2. غياب التحالف القوي بين الادارة والافراد
3. افتقاد الرؤية
4. عدم توصيل الرؤية
5. العقبات الادارية
6. عدم تحقيق نجاحات سريعة وخاصة عمليات التغيير التي تستهدف
الاستراتيجيات أو إعادة الهيكلة
7. سرعة إعلان النصر الكبير
8. عدم وصول التغيير إلى جذور ثقافة المؤسسة

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

دعوة للتسجيل في الملتقى الدولي الرابع للترويج لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030‎

شبكة بيئة ابوظبي: المنامة، مملكة البحرين 16 مارس 2019 *لأول مرة في المنطقة العربية* تنظم …