الخميس , أكتوبر 24 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / سياحة مستدامة / منتجع وفيلل السعديات روتانا يستضيف الاجتماع الفصلي لمجموعة أبوظبي للاستدامة

منتجع وفيلل السعديات روتانا يستضيف الاجتماع الفصلي لمجموعة أبوظبي للاستدامة

مجموعة أبوظبي للاستدامة، وهي مؤسسة مشتركة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي، تتعاون مع السعديات روتانا وتناقش الحلول والاستراتيجيات البيئية
شبكة بيئة أبوظبي، 26 يونيو 2019
استضاف منتجع وفيلل السعديات روتانا الاجتماع الفصلي الثاني لهذا العام لمجموعة أبوظبي للاستدامة، والذي عقد يوم الأربعاء، 18 يونيو. وحضر ممثلون عن المؤسسات الأعضاء والشركاء في المجموعة ورشة عمل استراتيجية، لبحث التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجه الاستدامة، والتي تستوجب التعاون لمواجهتها.
ووقع الاختيار على المنتجع المرموق نظراً لتعاونه مع العديد من المنظمات البيئية المحلية والدولية، بالإضافة إلى مشاركته في ’روتانا ايرث‘ (Rotana Earth)، المنصة المؤسسية العالمية التي أطلقتها مجموعة ’روتانا‘، والتي تقدم إطاراً شاملاً يتناول الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، وتعمل بموجبها جميع العقارات الجديدة والقائمة التابعة للمجموعة الفندقية.
وتعليقاً على ذلك، قال السيد مارك دي بير، المدير العام لمنتجع وفيلل السعديات روتانا: “يشرفنا أن يقع الاختيار على فندقنا كموقع متميز لاستضافة هذا الاجتماع. وبصفتنا عضو فعّال في مجموعة أبوظبي للاستدامة، فإننا نسعى إلى تفعيل استراتيجية وحلول الاستدامة الحديثة التي يعتمدها المنتجع في عملياتنا اليومية. ويتيح لنا موقعنا على جزيرة السعديات ودعمنا المستمر للمؤسسات البيئية، مكانةً تؤهلنا لإحداث تغيير إيجابي والمساهمة بشكل كبير في التنمية البيئية والاجتماعية والاقتصادية”.
وتتواصل مجموعة أبوظبي للاستدامة مع الأعضاء كجزء من عملية مراجعة الاستراتيجية لضمان تماشي عملها مع أحدث المعايير، ودعمها لتبني مفاهيم الاستدامة في أبوظبي. وبهذا الصدد قالت هدى الحوقاني، مدير مجموعة أبوظبي للاستدامة: “تأسست مجموعة أبوظبي للاستدامة عام 2008 من قبل هيئة البيئة – أبوظبي كمنظمة متعددة الأعضاء، تهدف إلى ضمان التعاون بين الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات غير الربحية للوصول إلى هدفهم المشترك في تحقيق الاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية. وتتبنى مجموعة أبوظبي للاستدامة مبادئ الشراكة والتعاون وتبادل المعارف لتحقيق التنمية المستدامة لإمارة أبوظبي”.

-انتهى–
حول منتجع وفيلل السعديات روتانا
يقع منتجع وفيلل السعديات روتانا، وجهة الضيافة الفريدة من نوعها من فئة الخمس نجوم، ذات العمارة العربية المعاصرة والحضور الملكي البهي، في العاصمة الإماراتية أبوظبي. يرحب المنتجع بضيوفه الأعزاء في مرافقه الفاخرة التي تضم 327 غرفة وجناح فاخر و13 فيلا شاطئية، وباقة متنوعة من المطاعم الراقية التي تتمتع بإطلالات بحرية مذهلة، بما فيها ’ترتل باي بار آند جريل‘ و’سمسم‘ و’سما لوبي لاونج‘، والمطعم وركن المشروبات الإيطالي ’سي ريستورانتي‘ و’هاميلتونز جاستروباب‘، فضلاً عن ركن المشروبات المطل على حوض السباحة ’سويم أب بول بار‘.
ويستأثر المنتجع موقعاً رائعاً في قلب جزيرة السعديات، وعلى بعد 15 دقيقةً بالسيارة عن المدينة، ليجسد ملاذاً حالماً ضمن لوحة يرسمها جمال الطبيعة الشاطئية وتنوع الحياة البرية. يحتضن منتجع وفيلل السعديات روتانا عدداً من المرافق الترفيهية؛ من مسبح خارجي كبير وملعبي تنس ونادي ’بودي لاينز‘ للياقة البدنية مع وجود مدخل خاص وملعب جولف مصغّر. كما يضم المنتجع تشكيلة من المساحات المتنوعة والمخصصة لإقامة الفعاليات والتجمعات، من بينها قاعة فخمة للرقص وصالة ’ذا لون‘ المخصصة لإقامة الفعاليات وحفلات الزفاف في الهواء الطلق ضمن أجواء لا تنسى.
ويقدم منتجع وفيلل السعديات روتانا طيفاً واسعاً من العلاجات في مركز ’زين السبا‘ الذي يحتضن 10 غرف علاجية فاخرة وحمام تقليدي تركي وآخر مغربي، كما أنه يحتضن نادي “كهف علاء الدين” الذي يضمن للأحبة الصغار واليافعين خوض تجربة تفاعلية واستثنائية والاستمتاع بالعديد من الألعاب المائية المتنوعة، وقاعةً للسينما وغيرها الكثير من المرافق.
جوائز هوت جرانديو الفندقية العالمية- جائزة أفضل منتجع جديد
لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.rotana.com/rotanahotelandresorts/unitedarabemirates/abudhabi/saadiyatrotanaresortandvillas.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

التغير المناخي والبيئة تطلق السياحة الزراعية ضمن مشروعها الوطني كنوز الطبيعة في الإمارات

يضم 3 2 مزرعة على مستوى الدولة كمرحلة أولى يستهدف تعزيز سياحة التسوق ” الزراعي …