الخميس , أكتوبر 24 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / سياحة مستدامة / عطلات صديقة للبيئة في فندق تريب باي ويندام دبي الرائد في المبادرات المستدامة

عطلات صديقة للبيئة في فندق تريب باي ويندام دبي الرائد في المبادرات المستدامة

شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات العربية المتحدة، دبي، 26 يونيو 2019
يواصل تريب باي ويندام دبي مسيرته الناجحة بوصفه الفندق الرائد في صناعة عطلات صديقة للبيئة مع تزايد اهتمام السياح بالبيئة والمحافظة عليها وتقليل الأثر السلبي للاستهلاك في الفنادق.
وقد نجح تريب باي ويندام دبي عبر LUVE، المبادرة الرائدة الصديقة للبيئة، في تعزيز أوراق اعتماد الفندق الخضراء من خلال التركيز على مبادئ تقليل الهدر وتدوير المواد المستخدمة.
وأطلق الفندق الذي يضم 650 غرفة العديد من المبادرات الخضراء الأخرى والتي تشمل الاستعاضة عن كل العبوات البلاستيكية بأخرى زجاجية، وهو ما ساهم في توفير الآلاف من العبوات التي كانت لترمى في المكب كل عام. بالإضافة إلى استخدام مناشف ورقية مستدامة مصنوعة من الورق المقوى المعاد تدويره محليًا بنسبة 100٪، إلى جانب مبادرة ” Soap for Hope’ في جميع أنحاء الفندق وغيرها الكثير من المبادرات.
واستطاع الفندق من خلال هذه المشاريع خفض استهلاك المياه إلى النصف يوميًا والمساعدة في تأمين فرص عمل في البلدان النامية عبر تطبيق خمس ممارسات صديقة للبيئة:
قل وداعًا للبلاستيك
يستخدم الفندق نظامًا يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة وهو عبارة عن وحدات توزيع مياه Waterlogi تعمل من خلال ربط وحدات ترشيح بتقنية متطورة مع إمدادات المياه الرئيسية في الفندق. يقوم نظام فلترة الماء بإزالة الكلور والملوثات من المياه الرئيسية. إن استبدال العبوات البلاستيكية بعبوات زجاجية يتم تنظيفها وإعادة تعبئتها في المنزل يساهم في تقليل عدد النفايات البلاستيكية بأكثر من 306 ألف زجاجة في السنة.
إعادة التدوير
يمتد التزام الفندق بالاستدامة إلى استخدام المواد المعاد تدويرها، مثل المناشف الورقية والأنسجة المصنعة من الورق المقوى المعاد تدويره محليًا بنسبة 100٪، وتعد هذه المبادرة التي أُعدت حصريًا للفندق بالتعاون مع مورد محلي، واحدة من بين العديد من المبادرات التي تعد الأولى من نوعها في مجال صناعة الفنادق في المنطقة.
يوفر الفندق أيضًا وسائل راحة في الحمام مصنوعة من 86٪ من المكونات العضوية ومغلفة باستخدام من مواد قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪.
يشارك الفندق عبر هذه المبادرة في تجميع الصابون المستخدم وإرساله إلى العديد من البلدان النامية لإعادة معالجتها وتصنيعها في قوالب جديدة بوزن 500 غرام، مما يسهم بتوفير فرص عمل جديدة وفي الارتقاء بمستويات معيشة أفراد المجتمع في العديد من دول العالم.
ترشيد استخدام المياه
كما حقق الفندق أهداف الاستدامة أيضًا من خلال تثبيت رؤوس دش وصنابير توفر المياه في جميع الحمامات. ولقد أدى ذلك إلى تقليل كمية المياه المستهلكة دون التأثير على جودة تجربة الضيف، لتكون النتيجة تقليل استخدام المياه بنسبة تصل لأكثر من 50% من ما متوسطه 17 لتر في الدقيقة إلى 6.43 لترًا في الدقيقة.
وقام الفندق أيضًا بتركيب خزانات دفق للمراحيض خاصة تساعد على توفير 528 غالونًا من المياه يوميًا، وهو ما يقدر بنحو 15840 غالونًا شهريًا. وزوّدت 680 دورة مياه في الفندق بالكامل بآليات توفير المياه التي تقلل من الاستهلاك وبالتالي الهدر.
لافتات عدم الإزعاج
كانت لافتات عدم الإزعاج سابقًا مصنوعة من الورق وهو ما يعني الحاجة للتخلص شهريًا لما يصل إلى 60 ٪ من اللافتات المهترئة، أما اليوم فجميع اللافتات في غرف الفندق مصنوعة بالكامل من البلاستيك المعاد تدويره.
ساعد هذا التحول إلى البلاستيك المعاد تدويره على تقليل النفايات الورقية في الفندق، وهو ما يعني أن الفندق لن يضطر إلى استبدال أية لافتة بعد الآن.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

التغير المناخي والبيئة تطلق السياحة الزراعية ضمن مشروعها الوطني كنوز الطبيعة في الإمارات

يضم 3 2 مزرعة على مستوى الدولة كمرحلة أولى يستهدف تعزيز سياحة التسوق ” الزراعي …