الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / تنمية مستدامة / سياحة مستدامة / موريشيوس هي الوجهة العائلية الرائعة التي توفر أنشطة متنوعة للأطفال

موريشيوس هي الوجهة العائلية الرائعة التي توفر أنشطة متنوعة للأطفال

تعتبر موريشيوس بمثابة بيئة مناسبة للمسلمين حيث يتم تقديم شتى أصناف الأطعمة الحلال في المطاعم والفنادق، وتتواجد غرف و أماكن الصلاة في جميع أنحاء الجزيرة.
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبي، 25 يونيو 2019

مع بداية عطلة الصيف، تعد جزيرة موريشيوس وجهة سياحية مثالية للعوائل، حيث تحتضن الجزيرة منتجعات فخمة وشواطئ ساحرة ومحميات طبيعية مليئة بالفعاليات المخصصة للأطفال. وتمتلك معظم المنتجعات نوادي خاصة للرعاية بالأطفال وإشراكهم في أنشطة متنوعة على مدار اليوم، بالإضافة إلى حدائق الملاهي والمتاحف والألعاب الرياضية والمنشآت الطبيعية المتوفرة في الجزيرة، التي بإمكانها إمتاع العائلة بأكملها.
و مع أجواء موريشيوس المعتدلة ، فلا سبب يدعو إلى الخوف على الأطفال من حرارة الشمس. ان الجزيرة ترحب بالزوار المسلمين و17% من سكانها مسلمين، وتقدم المطاعم و الفنادق أصناف مختلفة من الأطعمة الحلال، كما توجد غرف الصلاة في جميع أنحاء الجزيرة. وجدير بالذكر أن العوائل المتحفظة بإمكانها حجز غرف بمسابح خاصة ليتمتعوا بخصوصيتهم.
و فيما يلي نذكر بعض الأنشطة المثيرة للعائلات في جزيرة موريشيوس:
إطعام الزرافات والمشي مع الأسود: سواء كان الزوار من الباحثين عن الإثارة أو عن الاسترخاء في الطبيعة، فموريشيوس تضمن ارضاء جميع الأذواق. سيتمكن الزوار من الانضمام إلى جولة سفاري تقربهم من الحيوانات الأفريقية، كما يمكنهم أيضا إطعام الزرافات أو المشي مع الأسود.
وتعد موريشيوس موطنا لعدد من الطيور والحيوانات المدهشة، وبإمكان الأطفال الاستمتاع بالتقرب منها ومعرفة المزيد عن هذه الكائنات الجميلة. سيحظى الأطفال بفرصة التعرف على السلاحف العملاقة التي بلغ عمرها مئة عام، وعلى طائر العاسوق والحمامة الوردية النادرة وببغاوات المكاو الملونة. إضافة إلى أنه يعيش 1,500 تمساح على الجزيرة، وبإمكان الزوار التقاط صورهم وهم يحملون طفل التمساح في قبضتهم كتذكار لرحلة لا تنسى.
حبل الانزلاق: يعد حبل الانزلاق وسيلة مثيرة لمشاهدة مناظر الجزيرة الخلابة من الأعلى. يوجد أكثر من حبل انزلاق واحد وتختلف الحبال بطولها وارتفاعها وسرعتها، مما يمكن الزوار من اكتشاف المناظر المتنوعة بطريقة حماسية ومثيرة. وجدير بالذكر أن موريشيوس تملك أطول حبل انزلاقي في المحيط الهندي، ويتوفر هذا النشاط الجاذب للعوائل في مواقع عديدة حول الجزيرة.
موطن الدلافين: تجربة استثنائية لا تنسى في الصباح الباكر مع الكائنات البحرية. تحب الدلافين مياه موريشيوس الدافئة ودائما ما تلعب في خليج الجزيرة عند شروق الشمس قبل أن تعود إلى البحر. هنا يحصل الزوار على فرصة نادرة لمشاهدة الدلافين في بيئتها الطبيعية و السباحة معهم أيضا.
و مع الرحلات الخمس المباشرة أسبوعيا لطيران السعودية من جدة والرحلات اليومية لطيران الإمارات من دبي، تعد موريشيوس وجهة مثالية و سهلة الوصول لقضاء عطلة الصيف مع أفراد العائلة والأطفال و للهروب من الحرارة الزائدة للشمس.
للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة: www.tourism-mauritius.mu

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

فندق أنداز كابيتال جيت أبوظبي يدخل قائمة أفضل 15 فندق جديد في منطقة الشرق الأوسط

شبكة بيئة أبوظبي-الإمارات العربية المتحدة، 8 يوليو 2019 أدرجت مجلة “كونت ناست ترافيلار” فندق “أنداز …