الأربعاء , أكتوبر 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / مسؤولية مجتمعية / جوائز مسؤولة / جيه إيه ذا ريزورت يحصد جائزة الاستدامة في قطاع الضيافة

جيه إيه ذا ريزورت يحصد جائزة الاستدامة في قطاع الضيافة

ليكون منتجع الـ 5 نجوم الأكثر استدامة في دبي
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبي، 24 يونيو 2019

نال منتجع جيه إيه ذا ريزورت الغني بالتجارب على مساحة تبلغ 1 مليون متر مربع، جائزة الاستدامة المرموقة ضمن جوائز دبي للسياحة المستدامة، ليكون منتجع الـ 5 نجوم الأكثر استدامة في دبي.
وتقدم جوائر سياحة دبي وفقًا لخمسة معايير للأداء وهي: إدارة النفايات والمحافظة على البيئة، والممارسات الصحية المسؤولة في مجالات الطاقة والماء والبصمة الكربونية، بالإضافة إلى تطوير وتدريب فريق العمل، وحملات رفع الوعي، وعمليات التحسينات العامة.
وأشاد المدير العام للمجموعة ويليام هارلي فليمينغ بجهود فريق العمل في تطبيق ممارسات الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات ضمن الفنادق الثلاثة للمجموعة.
ومن بين أبرز ما تضمنه برنامج الاستدامة في جيه إيه ذا ريزورت: اعتماد المصادر المحلية للحصول على الغالبية العظمى من المنتجات والبضائع في المنتجع وال 95٪ من المواد الكيميائية المستخدمة باعتبارها قابلة للتحلل وصديقة للبيئة.
إضافة إلى ذلك، تشغيل جزء كبير من سخانات المياه في المنتجع التي تغطي مساحة مليون متر مربع، والتي تدير نظام الماء الساخن للغرف والمناطق العامة وحمامات السباحة، باستخدام الألواح الشمسية.
كذلك يحتوي جيه إيه ذا ريزورت على محطة تناضح عكسي تعمل على تحلية مياه البحر لاستخدامها في المنتجع، إلى جانب محطة معالجة مياه الصرف الصحي المستخدمة لري الأراضي الخضراء وملعب الغولف. كما تبرع المنتجع بجميع الأثاث القديم لشركة Gver المحلية، التي تقوم بإعادة تدوير البضائع وإعادة استخدامها.
وكانت جيه إيه للمنتجعات والفنادق قد أعلنت مؤخرًا عن تطبيق” وين ناو WINNOW” ضمن 7 من فنادقها، وهي تقنية حديثة لتقليل هدر الطعام، وذلك بعد اختبارها في جيه إيه ذا ريزورت.
وثبت نجاح هذه المبادرة في تقليل مخلفات الطعام بنسبة أكثر من 80٪ فيما سيتم إعادة استخدام أي نفايات طعام متبقية في السماد العضوي لحديقة جيه إيه ذا ريزورت العضوية حيث يهتم فريق العمل بزراعة الفاكهة والخضروات والأعشاب لتستخدم في مطاعم ومقاهي جيه إيه البالغ عددها 23.
وتأتي مبادرة جيه إيه للمنتجعات والفنادق للحد من هدر الطعام بعد إعلان الفندق تقليل النفايات البلاستيكية بشكل كبير من خلال تركيب أنظمة جديدة لمعالجة المياه والتنظيف وتعبئة الزجاجات ضمن الموقع، مما يوفر مياه شرب مجانية لجميع الضيوف، وهو ما يلغي الحاجة إلى استخدام الزجاجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.
تقام جوائز دبي للسياحة المستدامة لتكريم الشركات في قطاع السياحة التي عملت على تطبيق ممارسات هادفة لتقليل البصمة الكربونية للشركة، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز استدامة صناعة السياحة.
وتندرج الأهداف الرئيسية للجوائز تحت ثلاثة جوانب هي: وضع مبادئ توجيهية تمكن صناعة السياحة من أن تصبح أكثر استدامة، وإنشاء شبكة للاستدامة، وتمكين تبادل أفضل الممارسات، وكذلك تقدير جهود الاستدامة والإنجازات في هذه الصناعة.
وتماشيًا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لدبي كمدينة مستدامة، فإن جوائز دبي للسياحة المستدامة تؤسس لصناعة السياحة في دبي للتعاون من أجل لتحقيق ممارسات استدامة أفضل.
وتهدف الجوائز لتشجيع ومكافأة الفنادق والشقق الفندقية الرائدة التي ساهمت في الممارسات المستدامة ولتشجيع وتوجيه شركات السياحة الأخرى على أن تحذو حذوها لصنع قطاع سياحة أكثر استدامة.
وتعليقًا على ذلك، قال ويليام هارلي فليمينغ، المدير العام للمجموعة: “نتشرف بهذا التكريم من دبي للسياحة، إن هذه الجائزة لهي شهادة على التزام وشغف شركائنا. وإنني فخور جدًا بالعمل في جيه إيه للمنتجعات والفنادق، شركة الضيافة المحلية التي تقدّر قيمة الاستدامة وتجعلها جزءًا من كل ما نقوم به، ونحن متحمسون لمواصلة جهودنا مع افتتاح فندق جيه إيه ليك فيو في شهر سبتمبر، وعلى ثقة بأنه سيكون أيضًا رائدًا في مجال الاستدامة بين الفنادق على مستوى المنطقة”.
يوفر جيه إيه ذا ريزورت الممتد على طول 800 متر من الشاطئ الخاص مجموعة كبيرة من المرافق الترفيهية التي تلبي احتياجات الضيوف من كل الأعمار. كما يضم المنتجع سبعة مسابح بإطلالات رائعة مع مناضد شراب، و25 مطعمًا ومقهى، وملعب غولف عالمي بـ 9 حفر وعدد أقصى للضربات 35 وركن تدريب مضاء، ومساحات خضراء، فضلًا عن وجود أكاديمية “Leadbetter ” للغولف، بالإضافة إلى 4 ملاعب تنس مضاءة، وملاعب السكواش، وملاعب تنس الريشة، ومرافق لكرة الطائرة الشاطئية وركوب الخيل، وملعب غولف مصغر من 9 حفر، ومركز “ووتركولد” للرياضات المائية بما في ذلك التزلج على الماء، ورياضة ركوب الأمواج، وركوب القوارب، والمراكب الشراعية، كما يوجد مرسى الخاص مُخدم بالكامل بـ 85 مرفأ حيث يمكن الذهاب في رحلات صيد ورحلات بالقوارب والطائرة المائية.
كما يضم المنتجع 6 حقول للرماية، وسبا، وحديقة نباتية تبلغ مساحتها 1100 متر مربع، وحضانة، ونادي CoolZone للأطفال، ونادي ChillZone Teen، وخدمة مجالسة الأطفال.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

الابتكار ومواكبة التحولات الرقمية في قطاع النفط والغاز الركائز الأساسية في حفل جوائز “أديبك 2019”

92% نسبة الزيادة في عدد طلبات الترشح لجوائز هذا العام تعيد استراتيجية أدنوك ‘النفط والغاز …