الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / تراثنــا / “مهرجان المالح والصيد البحري” ينطلق غداً الأربعاء في مدينة دبا الحصن

“مهرجان المالح والصيد البحري” ينطلق غداً الأربعاء في مدينة دبا الحصن

يزخر بالفعاليات التراثية والأنشطة الجاذبة
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبا الحصن، 24 يونيو 2019

تستضيف مدينة دبا الحصن غداً الأربعاء “مهرجان المالح والصيد البحري 2019″، الذي تُنظّمه بلدية مدينة دبا الحصن في ميناء المدينة الفاضلة للعام السابع على التوالي، وسط مشاركة 15 جهة حكومية وعدد من المحلات التجارية والأُسر المُنتجة.
ويزخر المهرجان الذي يُعتبر أحد أهم الفعاليات المُتخصّصة بصناعة المالح على مستوى الدولة والمنطقة، في موسمه الجديد لهذا العام، بالعديد من الأنشطة التراثية والتوعوية والترفيهية المُشوّقة والجاذبة، التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع ومن جميع الفئات العمرية.
ويُقام المهرجان الذي يهدف إلى الاحتفاء بسلسلة المهن والصناعات البحرية العريقة التي مارسها أبناء الإمارات، والحفاظ على أحد جوانب الموروث الشعبي للدولة، في صالة مُكيفة أُنشئت خصيصاً في ميناء المدينة الفاضلة لاحتضان الحدث الذي يستمر على مدى 4 أيام متواصلة، وذلك تحت رعاية غرفة تجارة وصناعة الشارقة.
وحث سعادة طالب عبدالله صفر مدير بلدية مدينة دبا الحصن، مُحبي الأجواء التراثية الأصيلة إلى زيارة المهرجان للاستمتاع بفعالياته المتنوعة، والتعرف على الموروث البحري الإماراتي وما يرتبط به من صناعات غذائية وحرفية شكلت على مدى قرون مصدر رزق ومعيشة لشريحة كبيرة من سكان المنطقة الشرقية لإمارة الشارقة.
ويُركّز المهرجان في موسمه السابع على إبراز الموروث البحري من خلال فعاليات عدة تتمحور حول تسليط الضوء على الحرف البحرية وأدوات الصيد التقليدية، إلى جانب تقديم العديد من العروض الفنية والأهازيج التراثية بمشاركة العديد من الفرق الشعبية، إضافة إلى تنظيم عدد من الورش التدريبية على صناعة المالح وتقطيعه وفق أفضل المعايير الصحية.
ويشهد المهرجان الذي يفتح أبوابه أمام الزوار من الساعة 5:30 عصراً ولغاية 9 مساء، تنظيم عدد من الجلسات الحوارية والمسابقات التي خُصّصت لها باقة من الجوائز والهدايا بهدف إسعاد الزوار وخاصة فئة الأطفال وطلبة المدارس.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

«ضريح أم النار» شاهد على حضارة الإمارات

يعود الى الألفية الثالثة قبل الميلاد أثر مهم يكشف طقوس الدفن بالمنطقة في العصر البرونزي …