الأحد , سبتمبر 22 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / هيئات / مجموعة عمل الإمارات للبيئة / مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 21 مليون كلغ من النفايات لإعادة تدويرها

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 21 مليون كلغ من النفايات لإعادة تدويرها

قالت حبيبة المرعشي، رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة إن المجموعة تمكنت من جمع 21 مليون كلغ من النفايات منذ بدئها لبرنامج إعادة التدوير في 1997 مشيرة إلى جمع أكثر من 17 مليون كلغ من الورق و300 ألف كم من علب الألمنيوم ومليون كلغ من البلاستيك و2,5 مليون كلغ من الزجاج فضلا عن جمعها أكثر من 100 ألف قطعة من أحبار الطابعات وأكثر من 50 ألفا من الهواتف المحمولة وذلك بمشاركة ما يقرب من 2000 مدرسة وما يصل إلى 500 شركة من خلال برامجها المختلفة لإدارة النفايات.
وأضافت في كلمة لها خلال الحفل السنوي الـ 22 للمجموعة الذي أقيم اليوم في مجمع المعرفة بدبي للاحتفال بأبطال إعادة التدوير البيئي في دولة الإمارات.. إن الاحتفال يتم تنظيمه هذا العام تحت شعار “مكافحة تلوث الهواء ” الذي يتماشى تماما مع رؤية ومهمة المجموعة حيث عملت مجوعة عمل الامارات للبيئة بلا كلل لمدة 28 عاما لمحاربة مخاطر النفايات والتأكد من أن القليل منها يدخل الى المكبات.
وأشارت خلال الحفل الذي اقيم برعاية وحضور سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة العضو الفخري في مجموعة عمل الامارات للبيئة إلى أن جهود المجموعة ساهمت في التخفيف من 73,393 طن متري مكافئ من غاز ثاني أكسيد الكربون والحفاظ على110,662 متر مكعب من مساحة مكبات النفايات وحماية 333,322 شجرة من القطع وقد كان الحفل محايد للكربون بالتعاون مع شرك فارنك.

وتم تقسيم الفائزين في حملات تجميع المواد القابلة لاعادة التدوير إلى ثلاث فئات – الشركات والمؤسسات الأكاديمية والأفراد / الأسر.
وفاز في حملات تجميع الورق .. المدرسة الأمريكية في دبي – البرشاء “المؤسسات الأكاديمية”.. ونيا توني “الافراد”..والإمارات العربية المتحدة للصرافة “الشركات”.. وفي حملات تجميع البلاستيك فازت مدرستنا الثانوية الورقاء دبي “المؤسسات الأكاديمية”..ونماء إسماعيل الزرعوني “الافراد”..وأبيلا وشركاه “الشركات”.. وفي حملات تجميع علب الالمنيوم فازت مدرستنا الثانوية الورقاء دبي “المؤسسات الأكاديمية” ودانفي نيخيل كومار السياني “الافراد” والإمارات للتموين الطائرات “الشركات”.. وفي حملات تجميع الهواتف المحمولة فازت مدرستنا الثانوية الورقاء دبي “المؤسسات الأكاديمية” وجوستينا جيبين “الافراد” والنيابة العامة بدبي “الشركات”.. وفي حملات تجميع الزجاج فازت الجامعة الأمريكية في الشارقة “المؤسسات الأكاديمية” وميا غريب “الافراد” والإمارات للتموين الطائرات “الشركات”.. وفي حملات تجميع احبار الطابعات فازت مدرسة الألفية “المؤسسات الأكاديمية” ونيتاشري سانكاران “الافراد” وهيئة كهرباء ومياه الشارقة “الشركات”.
وأوضحت المرعشي أن المجموعة تمكنت – كمؤسسة معتمدة مع منظمة الأمم المتحدة للبيئة واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر وكعضو في الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والميثاق العالمي للأمم المتحدة ومن خلال برامجها المختلفة لإعادة التدوير – من تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة رقم 11 و 12 و 13 و 15 و17 التي تغطي “المدن والمجتمعات المستدامة” و”الاستهلاك والإنتاج المستدامين” و”العمل المناخي” و”الحياة على الأرض” و” الشركات والتعاون ” بنجاح.
المصدر: وام 10 يونيو 2019

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

حملة نظفوا الامارات تجمع 434 كيلو من النفايات بمشاركة اكثر من 144 متطوع برأس الخيمة

تحت رعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي دائرة الخدمات العامة ومجموعة عمل …