الإثنين , أكتوبر 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / بنك المعلومات / التلوث البيئي / ما الذي يمكن أن تقوم به الحكومات؟ من أجل #دحر_تلوث_الهواء

ما الذي يمكن أن تقوم به الحكومات؟ من أجل #دحر_تلوث_الهواء

شبكة بيئة ابوظبي: برنامج الأمم المتحدة للبيئة، نيروبي 7 يونيو 2019
يُحتفل بيوم البيئة العالمي في 5 حزيران/يونيه 2019، ويدور موضوعه حول «تلوّث الهواء» – وهي دعوةٌ لمكافحة أحد التحديات البيئية الكبرى في عصرنا. ويوم البيئة العالمي، الذي تستضيفه الصين، يدعونا جميعاً للتفكير في طريقةٍ نستطيع معها إجراء تغييرات في حياتنا اليومية لتقليل تلوث الهواء، وهو ما يقلل بدوره انبعاثات غازات الدفيئة ويفيد صحة الناس أيضاً. وقد أظهرت الصين قيادة مذهلة في معالجة تلوث الهواء محلياً ويمكن أن يشكّل التزامها بتحسين جودة الهواء مصدر إلهام للبلدان في جميع أنحاء العالم.

حملتنا
يمكننا معاً #دحر_تلوّث_الهواء والدعوة موجّهة إلى الجميع للمشاركة. استكشف هذا الموقع للتعرّف على الأنواع المختلفة لتلوث الهواء وسبب أهميتها بالنسبة إليك باستخدام الرسوم المعلوماتية والاختبارات القصيرة والقصص من حول العالم.
اكتشف كيف يمكن للحكومات المشاركة في يوم البيئة العالمي
فكِّر في استخدام يوم البيئة العالمي للتعهّد بالتزامات بشأن تحسين نوعية الهواء. إليكم بعض الأفكار:
أعلِن عن متطلبات جديدة بشأن الصناعة لتقليل ملوّثات الهواء الضارة.
تعهّد بالتخلص التدريجي من البنزين والسيارات العاملة بالديزل.
استغِل 5 حزيران/يونيه للتعهّد بمزيدٍ من الاستثمارات في مصادر الطاقة المتجددة.
استغِل يوم البيئة العالمي للالتزام بوضع خطط عمل وطنية لنوعية الهواء.
تعهّد بالتزامٍ لمراقبة نوعية الهواء وتقييم مصادر التلوث ومعالجتها لحماية المواطنين من السموم الضارة. تتمتع مدينة واحدة فقط بين كل 10 مدن بتدابير نوعية الهواء التي تلبي معايير منظمة الصحة العالمية.
أعلِن في يوم البيئة العالمي أنك ستنضم إلى شبكة مدن حملة تنفس الحياة، التي يديرها برنامج الأمم المتحدة للبيئة، والتحالف المعني بالمناخ والهواء النقي، ومنظمة الصحة العالمية، والبنك الدولي.
التحالف المعني بالهواء النقي، منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

ما الذي يمكن أن تقوم به المدارس والجامعات؟ من أجل #دحر_تلوث_الهواء

شبكة بيئة ابوظبي: برنامج الأمم المتحدة للبيئة، نيروبي 7 يونيو 2019 يُحتفل بيوم البيئة العالمي …