الأحد , سبتمبر 22 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / سياحة مستدامة / فنادق “تريب باي ويندام دبي” تواصل تعزيز الاستدامة

فنادق “تريب باي ويندام دبي” تواصل تعزيز الاستدامة

من خلال الاستغناء عن استخدام الزجاجات البلاستيكية عبر نظام مبتكر لتنقية المياه وإعادة تعبئة الزجاجات
شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات العربية المتحدة، دبي، 29 مايو 2019

يواصل تريب باي ويندام دبي مسيرة النجاح بوصفه الفندق الرائد في مجال الاستدامة في قطاع الفنادق، وهو ما يبرز في جهوده المبذولة تجاه التخفيف من الآثار البيئية، وفي مبادراته البيئية مثل مبادرة LUVE للاستدامة، الهادفة إلى تقليل الهدر وإعادة استخدام المواد ودعم المجتمع.
وتمكن الفندق، الذي يضم 650 غرفة والواقع في منطقة برشا هايتس، من تأكيد مكانته كواحد من أكثر الفنادق التي تهتم بالبيئة في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد الخطوات الناجحة التي قام بها من أجل الاستغناء عن استخدام الزجاجات البلاستيكية عبر نظام مبتكر لتنقية المياه وإعادة تعبئة الزجاجات، وغير ذلك من مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات.
وبمناسبة اليوم العالمي للبيئة والذي يصادف في الخامس من يونيو من كل عام، تشارك جو إيلا مور، مدير عام فندق تريب باي ويندام دبي، أهم الممارسات التي يمكن اتباعها لتحقيق الاستدامة وعيش نمط حياة صحي:
تقليل النفايات: ما من شك بأن هذه الخطوة تعتبر من الأمور الأساسية، على سبيل المثال عندما تذهب للتسوق، حاول أن تأخذ “حقيبة تسوق” للمساعدة في تقليل الأكياس البلاستيكية. جرب العيش بدون استخدام الأكياس البلاستيكية لمدة أسبوع، ليكن ذلك تحدياً ضمن الأسرة أو المكتب أو المدرسة.
سواء كان ذلك في الفندق أو العمل أو في المنزل، تذكر أن تغلق ستائرك عندما تكون الشمس مشرقة، لضمان تقليل استهلاك التكييّف. أغلق أبواب الغرف وأطفئ جميع الأضواء، لا سيما عندما لا يوجد أحد في الغرفة.
تأكد ما إذا كان بإمكانك تثبيت مصفاة لدش الاستحمام، لأن هذا يقلل من استهلاكك للمياه بنسبة كبيرة، كما سيحافظ على بقاء الدش بحالة جيدة، وقد تقل الفواتير إلى النصف.
ننصح بالعودة لاستخدام الصابون الصلب، إذ تستهلك عملية تعبئة الصابون السائل الكثير من النفايات، لذا من الأفضل العودة إلى الصابون الطبيعي الصلب للاستحمام.
حاول الاستغناء عن جميع الزجاجات البلاستيكية الدائمة أو المؤقتة والاستعاضة عنها بعبوات زجاجية يمكنك غسلها وإعادة استخدامها يومياً. سيساهم هذا الأمر في الحفاظ على البيئة، وكذلك الحفاظ على صحتك من خلال تقليل السموم والبكتيريا الموجودة في بعض العبوات البلاستيكية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

فندق طيبة المدينة يحصل على شهادة اَيزو 22000:2018 لإدارة السلامة الغدائية

أقرب فندق للمسجد النبوي يحصل على شهادة اَيزو شبكة بيئة ابوظبي: المدينة المنورة 23 يوليو …