الأحد , سبتمبر 22 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / UAE / السعادة وجودة الحياة / حكومة الإمارات تؤهل الكفاءات الوطنية لإسعاد المتعاملين وتعزيز تجاربهم

حكومة الإمارات تؤهل الكفاءات الوطنية لإسعاد المتعاملين وتعزيز تجاربهم

50 مدربا معتمدا يسهمون بتأهيل مدراء مراكز سعادة المتعاملين
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبي، 28 مايو 2019

أطلق برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة برنامج تأهيل مدربي مدراء مراكز سعادة المتعاملين، الهادف إلى تأهيل 50 من مدراء المراكز وبناء قدراتهم وإعدادهم ليكونوا مدربين معتمدين، يسهمون في جهود الحكومة لتقديم خدمات متميزة للمتعاملين.
ويهدف برنامج تأهيل مدربي مدراء مراكز سعادة المتعاملين إلى نقل خبرات المدربين في إدارة مراكز سعادة المتعاملين إلى 1000 من مدراء مراكز الخدمات الحكومية، بما يدعم التوجهات لإسعاد المتعاملين وتعزيز تجربة المتعامل وتمكينه من رحلة خدمة بسيطة وسلسة وسريعة.
وأكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، أن حكومة دولة الإمارات حريصة على تمكين موظفي مراكز سعادة المتعاملين بالمهارات والأدوات اللازمة التي تمكنهم من تقديم تجربة متميزة للمتعامل وتحسين وتطوير مستوى الخدمات في جهاتهم، مشيرة إلى أن مدربي مدراء مراكز سعادة المتعاملين سيسهمون في دعم هذه الجهود من خلال نقل خبراتهم ومهاراتهم والمعارف التي اكتسبوها لزملائهم في الجهات الحكومية ومراكز سعادة المتعاملين.
من جهته، قال محمد بن طليعة مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، إن البرنامج التدريبي يهدف إلى تمكين مدراء مراكز سعادة المتعاملين من تحسين تجربة المتعامل، عبر تبني محاور معادلة إسعاد المتعاملين ودليل سعادة المتعاملين، مشيرا إلى أن البرنامج التدريبي تضمن ورش عمل ومحاضـرات وتطبيقات عملية ركزت على تعزيز قدرات المنتسبين في منهجيات قيادة فرق العمل، وأدوات وأساليب إدارة مراكز الخدمات، ومفاهيم وممارسات إسعاد المتعاملين بناءً على النموذج الإماراتي.
تعزيز مكانة دولة الإمارات في الخدمات الحكومية
وتم تصميم البرنامج التدريبي بالاستناد على محاور معادلة إسعاد المتعاملين ودليل سعادة المتعاملين اللذين طورتهما حكومة دولة الإمارات، وتضمنت محاور التدريب مفهوم إسعاد المتعاملين، ومهارات تحليل رحلة المتعامل، وكيفية قيادة فريق مركز سعادة المتعاملين.
وشملت الدورة التدريبية مساقا خاصا بالتعريف بنظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، شارك خلاله المنتسبون في حلقة تفاعلية، تناولت أهم أهداف النظام، وإعادة صياغة مفهوم الخدمات، كما اطلعوا على تجربة مركز “خدمات 1″، ضمن جولة معرفية في المركز الذي يقدم تجربة متكاملة لإعادة تصميم الخدمات في حكومة دولة الإمارات، تركز على سعادة المتعامل.
الجدير بالذكر أن برنامج تأهيل مدربي مدراء مراكز سعادة المتعاملين يأتي في إطار مساعي برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة للارتقاء بالخدمات بالتركيز على المتعامل وتعزيز الكفاءة الحكومية، لتحقيق رؤية الإمارات في أن تكون من أفضل دول العالم بحلول عام 2021، وضمن خطة البرنامج لبناء قدرات موظفي مراكز سعادة المتعاملين، التي شملت برامج وأنشطة تدريبية متنوعة كان من ضمنها برنامج تأهيل مدربي سعادة المتعاملين.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

التناغم الوظيفي مفتاح للابتكار وسعادة للمتعاملين

جودة الحياة في بيئة العمل أكبر محفز للابداع الامارات تصدرت دول العالم في ارتباط الموظفين …