الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / UN / انطلاق معرض النسيج للألبسة المصنوعة يدوياَ في بعلبك

انطلاق معرض النسيج للألبسة المصنوعة يدوياَ في بعلبك

نظمته اليونسكو والجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب LOST
شبكة بيئة ابوظبي: الاسكوا، بيروت لبنان 27 مايو 2019

افتتحت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب LOST ، في 24 أيار/مايو 2019، معرض النسيج للألبسة المصنوعة يدوياً في فندق بالميرا في بعلبك بحضور رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك الدولية نايلة دي فريج، ممثلة مكتب اليونسكو الاقليمي للتربية في الدول العربية فايزة سعد، مؤسس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب الدكتور رامي اللقيس، الفنان مارسيل خليفة، مدير جوقة الجامعة الأنطونية الأب توفيق معتوق، رئيس بلدية بعلبك حسين اللقيس ورؤساء بلديات قرى الجوار، الشاعر طلال حيدر وحشد من الفعاليات.
وتحدث في حفل الافتتاح مؤسس الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب الدكتور رامي اللقيس الذي أشار الى أنّ هذا المعرض يأتي ضمن مشروع دعم التعليم الأساسي للّاجئين السوريين في لبنان والذي ينفّذه مكتب اليونسكو الاقليمي للتربية في الدول العربية بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. كما أشار الى أهمية هذا المعرض بالنسبة للسيدات المشاركات لا سيّما في عملية خلق فرص عمل وزيادة الدخل. وأضاف أنّ المشروع يتضمّن إنتاج السيدات اللواتي تدرّبن في المشروع واللواتي استطعن إنتاج ملابس ذات جوده عالية.
وختم كلمته بشكر مكتب اليونسكو ومركز الملك سلمان للإغاثة وجميع الفعاليات التي حضرت حفل الافتتاح لأن حضورهم يؤكد على أهمية المعرض ويُعتبر تشجيعاً للسيدات .

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

دور التكنولوجيا الخضراء في تحقيق استهلاك وإنتاج أكثر مسؤولية

اجتماعان رفيعا المستوى لمركز الإسكوا للتكنولوجيا خلال الفترة 29-31 تموز/يوليو 2019 شبكة بيئة ابوظبي: عمّان، …