الأربعاء , يونيو 26 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / مسؤولية مجتمعية / اخبار وفعاليات مسؤولة / بلدية دبي تدعم “سقيا الأمل” بحفر 6 أبار ماء

بلدية دبي تدعم “سقيا الأمل” بحفر 6 أبار ماء

وإقامة إفطار التسامح لفئة العمال
شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات، دبي، 24 مايو 2019

تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للمؤسسات الحكومية والخاصة للمشاركة في سباق «سقيا الأمل»، أعلن داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، دعم الدائرة للمبادرة الرائدة من خلال حفر 6 أبار ماء في المناطق التي تعاني شح مياه الشرب في 7 دول حول العالم هي: بنغلاديش، وبنين، والبرازيل، ومالي، وموريتانيا، والنيجر، وطاجيكستان، يستفيد منها 34.300 شخص.
جاء ذلك خلال استضافة بلدية دبي جهاز سقيا الأمل في الحديقة القرآنية يوم أمس الجمعة، كما شارك المئات من موظفي البلدية يتقدمهم الهاجري، في ضخ وتعبئة مئات من عبوات المياه لصالح الحملة عبر جهاز ضخ المياه الافتراضي الخاص بسباق «سقيا الأمل» الذي استضافته البلدية، حيث ستقوم مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بالتبرع بنفس كمية المياه الإجمالية التي تضخُّها كل جهة وكل مؤسسة وإيصالها إلى المحتاجين والمحرومين في المجتمعات الأقل حظاً من المياه في العالم.
وأعرب داوود الهاجري عن سعادته بأن تكون البلدية من ضمن الجهات التي تشارك في سباق “سقيا الأمل” باعتبارها مبادرة نوعية تسهم في توفير الماء للمناطق التي تعاني شحا في موارد المياه، وقال: “تؤكد المبادرات الإنسانية التي يطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المكانة العالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة كمنارة للإنسانية وواحة للعمل الخيري والإنساني، تمد يد العطاء لكل محتاج في كل مكان دون النظر إلى دين أو لون أو عرق، تخفف معاناة الإنسان أينما كان، سيراً على نهج الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، كما تعكس استمرار مبادرات الخير والعطاء لدولة الإمارات والتي شملت كل المجالات والقطاعات من تعليم وصحة وإغاثة ومعرفة في أرجاء العالم كافة”.
وقد شهدت المبادرة مشاركة واسعة لموظفي البلدية في هذا السباق، مما يؤكد حرص بلدية دبي على غرس روح التطوع بين موظفيها وأفراد المجتمع بشكل عام، وتشجيع الموظفين على المشاركة في مختلف المبادرات الإنسانية داخل وخارج الدولة. معربون عن سعادتهم بالمشاركة في هذه المبادرة الرائدة والمساهمة في توفير مياه الشرب للمحتاجين في المناطق التي تعاني شحاً في موارد المياه الصالحة للشرب.

إفطار التسامح لفئة العمال بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني
كما أقامت بلدية دبي مأدبة إفطار التسامح لفئة العمال، احتفاء بيوم زايد للعمل الإنساني، وبحضور قياديي الدائرة. وقال الهاجري إن فعالية البلدية لإحياء ذكرى 15 عاماً من وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، امتدت إلى عمالنا، حيث أحيت بلدية دبي هذه الذكرى العزيزة بتنظيم إفطار جماعي للعمال، وذلك في إطار تعزيز الفكر الإنساني للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه حيث تتعدد المواقف الإنسانية التي أظهر خلالها نهجه الإنساني الأصيل والذي يُعد مصدر إلهام للجميع في بذل الخير والتراحم والعطاء، فمسيرته الفريدة تفيض بالمحبة حيث امتدت يد عونه لكل محتاج داخل وخارج الوطن.
وأشار مدير عام بلدية دبي إلى أن التآلف والتواصل مع العمال الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن هو تجسيد حقيقي لنهج زايد الخير في العمل الإنساني ودعم المبادرات الإنسانية الهادفة ما هو إلا تأكيد على الالتزام بهذا النهج. حيث شهدت المبادرة مشاركة 1500 عمال.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

بلدية دبي تبرز جهودها في مجال المحافظة على جودة الهواء بالإمارة

خلال احتفالات يوم البيئة العالمي في محمية المرموم الصحراوية شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات، دبي، 16 …