الثلاثاء , نوفمبر 12 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / مجتمع الإمارات / مجلس بن ركاض يستضيف أمسية عن كبار المواطنين والبر بالوالدين

مجلس بن ركاض يستضيف أمسية عن كبار المواطنين والبر بالوالدين

استضاف مجلس الشيخ محمد بن ركاض العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبوظبي في مدينة اليحر بمنطقة العين أمسية ” قوافل الشواب” بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، بحضور الشخصيات وأعيان مدينة العين وعدد من كبار المواطنين حيث ادار الأمسية محمد خميس الكعبي.
ورحب الشيخ محمد بن ركاض بالحضور، مشيراً إلى أن أمسية ” قوافل الشواب” هدفها تعزيز قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا في احترام كبار المواطنين ورد الجميل لهم لما قدموه من دور كبير في بناء الوطن الغالي، مستذكراً ما قدمه المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في دعم الأباء والأجداد باعتبارهم مصدر للخبرة والتجربة التي نستمد منها القوة والعزيمة.
ونوه الشيخ نهيان محمد بن ركاض مدير مكتب المجلس الاستشاري الوطني في منطقة العين بالدعم الذي تقوم به الحكومة الرشيدة في الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية المناسبة لكبار المواطنين، إلى جانب الخدمات والتسهيلات المتعددة. وأضاف نهيان بن ركاض أن كبار المواطنين هم الأجداد والآباء والقلوب الكبيرة، وأشجارنا المعمرة، وشيمنا الباسقة، والبركة والصدق والطاعة والفضل.
وقدم يوسف العبيدلي المدير التنفيذي لمؤسسة “كوتوبيا” شرحاً مفصلأ عن مبادرة “قوافل الشواب” والتي تنظم للسنة التاسعة على التوالي وهدفها الاهتمام بكبار المواطنين وتقديم الرعاية الصحية والمجتمعية لهم .
وأكد صالح علي رئيس قسم المساعدات الخارجية في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية على ضرورة البر بالوالدين والوفاء للاباء ولجهودهم التي قدموها في خدمة أبنائهم ومجتمعهم.
وشكر محمد سيف بن نعيف مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، على مبادرة ” قوافل الشواب” مؤكداً أن كبار المواطنين هم فخرنا وقدوتنا وكانوا حجر الأساس في بناء الدولة وعمادها القوي والمتين.
واعتبر المستشار عبدالله الكعبي أن دولة الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بكبار المواطنين وتعمل على ضمان انسجامهم ضمن المنظومة المجتمعية. وشدد علي سالم العامري على ضرورة الاستفادة من خبرات كبار المواطنين لا سيما من شهد منهم مرحلة الاتحاد وعاصر المراحل المختلفة لتطور الدولة.
من جهته أثنى الفنان على التميمي على مبادرة ” قافلة الشواب ” والعواطف النبيلة تجاه كبار المواطنين والوفاء لهم والبر بالوالدين .

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

رئيس دائرة الطاقة يسلط الضوء على جهود أبوظبي في تسريع وتيرة التحول في قطاع الطاقة

معالي المهندس عويضه مرشد المرر يلقي خطاباً خلال قمة الطاقة في سنغافورة عويضه المرر: •أبوظبي …