الأربعاء , يونيو 26 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / طاقة مستدامة / إنارة موفرة للطاقة على الطرق الخارجية في أبوظبي

إنارة موفرة للطاقة على الطرق الخارجية في أبوظبي

تخفيض‏ فاتورة التكلفة الإجمالية لاستهلاك الطاقة بما لا يقل عن 70%، مقارنة بالمعايير السابقة، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2 بحوالي 75%.
أنجزت بلدية مدينة أبوظبي متمثلة بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية أعمال استبدال الإنارة التقليدية أسفل الجسور في الطرق الخارجية على طريق العين E22 وطريق سويحان E20 ضمن حدود مدينة أبوظبي بإنارة موفرة للطاقة من نوع LED.
وبينت البلدية أن تكلفة المشروع بلغت 300 ألف درهم، وتم استبدال الإنارة في الطريقين لما تقوم به وحدات الـLED بشكل فاعل بتحسين الإنارة أسفل الجسور بالإضافة إلى تخفيض استهلاك الطاقة وتقليل تكاليف الصيانة السنوية وذلك تطبيقاً للخطة الاستراتيجية للاستدامة في مدينة أبوظبي.
وتهدف استراتيجية الإنارة إلى تخفيض مستويات شدة الإنارة وتخفيض الكلفة الناتجة عن استهلاك الطاقة وإنتاجها لما له من أثر كبير في التقليل من الانبعاثات الغازية الناجمة عن الاستهلاك غير المجدي للطاقة، وترشيد الإنفاق على أعمال صيانة منظومات الإنارة على اختلاف أنواعها. بالإضافة إلى تحسين نوعية الإنارة، وإدخال مفاهيم الإنارة الذكية في المشاريع، وتطوير آليات الاستفادة القصوى من الإنارة الطبيعية وتمازجها مع الإنارة الصناعية، وتطوير طرق التحكم بها.
وأكدت البلدية أن تطبيق استراتيجية الإنارة في إمارة أبوظبي يشكل أولوية قصوى كونها تنطوي على معايير الاستدامة وترشيد استهلاك الطاقة والهادفة إلى اتباع السياسات والإجراءات والمشاريع القائمة على مبادئ الاستدامة، لهذا تحرص البلدية على تطبيق هذه الرؤية في جميع مشاريع البنية التحتية التي تنفذها بالتعاون مع شركائها.
وأكدت البلدية أن تنفيذ استراتيجية الإنارة، يسهم في تحقيق العديد من الفوائد، وفي مقدمتها تخفيض‏ فاتورة التكلفة الإجمالية لاستهلاك الطاقة بما لا يقل عن 70%، مقارنة بالمعايير السابقة، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2 بحوالي 75%.
وأعلنت بلدية مدينة أوظبي أنها أنجزت من خلال بلدية مركز المدينة تركيب ونشر 84 لوحة إرشادية في كل من شواطئ: البطين، والكورنيش، والحديريات، حيث تم تصميم وتركيب 20 لوحة إرشادية وتعريفية في شاطئ الحديريات، أما شاطئ الكورنيش والبطين فقد تم استبدال كامل اللوحات الإرشادية والتعريفية في كلا الشاطئين وإضافة لوحات جديدة، واستبدال وإضافة 48 لوحة في شاطئ الكورنيش، وفي شاطئ البطين فقد تم استبدال وإضافة 16 لوحة إرشادية.
وشملت اللوحات الإرشادية والتعريفية لوحات للتعريف عن العلم الأزرق والأخضر اللذين يمثلان التزام بلدية مدينة أبوظبي بتطبيق أعلى معايير الجودة في الشواطئ والحدائق.
وأشارت بلدية مركز المدينة أنها قامت بدراسة توزيع اللوحات بحيث يراها الزائر ويقرأها مباشرة بعد دخوله الشاطئ كبوابات الدخول للشواطئ المدفوعة، والساحات، وبين ممرات الحدائق. وضمن هذا الإطار تؤكد بلدية مدينة أبوظبي أن الهدف الرئيسي من اللوحات الإرشادية والتعريفية هي تعريف زوار الشاطئ بالمرافق والخدمات المقدمة، كما تسعى بلدية مدينة أبوظبي لتقديم أعلى مستويات الرفاهية لجميع الأفراد ضمن إطار رؤيتها الهادفة لتطوير منظومة البنى التحتية في أبوظبي بمواصفات ومعايير عالمية تحقق متطلبات الاستدامة.
المصدر: الاتحاد: هالة الخياط (أبوظبي) 17 مايو 2019 – 02:07 AM

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

دائرة الطاقة تؤسس لشراكة استراتيجية مع الوكالة الدولية للطاقة

تهدف لتعزيز الكفاءات وبناء القدرات محمد بن جرش الفلاسي: من خلال علاقة الشراكة الجديدة مع …