السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / بنك المعلومات / تغير مناخي / حفلة على الجليد في أقصى شمال الكرة الأرضية دعماً لمحميات المحيطات

حفلة على الجليد في أقصى شمال الكرة الأرضية دعماً لمحميات المحيطات

شبكة بيئة ابوظبي: غرينبيس، القطب الشمالي 15 مايو 2019
في درجة حرارة تصل الى أقل من 12 تحت الصفر وفي أقصى شمال الكرة الأرضية، امتزجت إيقاعات الأجراس وصوت آلة النفخ والتشيلو وإيقاع الجليد مع بعضها بعضاً لإرسال رسالة من القطب الشمالي حول ضرورة حماية ما لا يقل عن 30 ٪ من محيطاتنا بحلول العام 2030، ضمن الرحلة الأكبر على الإطلاق التي تقوم بها منظمة غرينبيس: رحلة من القطب إلى القطب تمتد عاماً كاملاً تقريباً.
في محطتها الأولى، اشتركت منظمة غرينبيس مع مجموعة من الموسيقيين، لتسجيل حفل موسيقي في أقصى شمال القطب الشمالي. قاموا بلعب قطعة تسمى “ذكريات المحيط” على آلات منحوتة من الجليد تم جمعها في مياه القطب الشمالي لتسليط الضوء على التهديد الهائل الذي يمثله تغير المناخ والصيد الجائر والتلوث البلاستيكي في المحيط المتجمد الشمالي. هذا العام، تعاني المنطقة القطبية الشمالية من خسارة قياسية في الجليد ووصل متوسط درجة الحرارة في شهر نيسان أعلى من المعتاد بمقدار 8 درجات.
للاطلاع على الفيديو عبر الرابط التالي
https://www.youtube.com/watch?v=3l-am3dQt-A

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

أزمة المناخ والهجرة.. بحث الأمم المتحدة عن حلول لقضية العصر

شبكة بيئة ابوظبي: برنامج الأمم المتحدة للبيئة 02 اغسطس 2019 طوال تاريخ البشرية كانت الهجرة …