الأربعاء , يونيو 26 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / شركات خضراء / “إمباور” ترعى فعاليات المؤتمر التحضيري الثاني لتأسيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر

“إمباور” ترعى فعاليات المؤتمر التحضيري الثاني لتأسيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر

“بن شعفار”: رعاية مؤتمر الاقتصاد الأخضر تهدف لاستمرار إسهامنا في دعم قضايا البيئة
شبكة بيئة ابوظبي: دبي- الإمارات العربية المتحدة 4 مايو 2019

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، مشاركتها ورعايتها، للمؤتمر التحضيري الثاني لتأسيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر (WGEO)، بحضور صاحب السمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وعدد من المسؤولين رفيعي المستوى من الحكومات والوكالات الإنمائية الدولية والقطاع الخاص. وتمنح رعاية مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، للمؤتمر التحضيري الثاني لتأسيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، عضوية كاملة لمدة عام في المنظمة.
ويهدف المنظمون، للمؤتمر التحضيري الثاني لتأسيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر (WGEO)، الذي يعقد اليوم الأحد، بفندق الميدان في دبي، للوصول إلى صياغة معتمدة من الأعضاء بشأن “اتفاق WGEO”، من خلال وضع اللمسات الأخيرة والتوقيع على الاتفاق. ويعرض المؤتمر، لمحة عامة عن المهام الأساسية لـ WGEO والميزات الفريدة كونها مؤسسة متعددة الشراكات للقطاعات والتي تعطي حق إتخاذ القرارات للقطاعات الغير حكومية.
ويسعى المؤتمر، إلى تسهيل التقدم نحو اعتماد إطار عملي يسمح لـWGEO، بالمشاركة بفعالية مع القطاع الخاص لتحقيق أهدافه، وتسهيل الحوار وتبادل المعرفة بين رجال الأعمال والحكومات؛ للاستفادة من نقاط القوة في القطاعات المتعددة والتخصصات المختلفة؛ لتحقيق فوائد الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر. كما يسعى المنظمون، من خلال المؤتمر، إلى تشجيع تبني ثقافة الاقتصاد الأخضر، في سياق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر، تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة 2030 للأمم المتحدة.
وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ”إمباور”، “يسعدنا في إمباور رعاية هذا الحدث العالمي المهم؛ حيث نعمل على المشاركة في كبرى مؤتمرات الطاقة العالمية؛ لاستعراض أبرز إنجازاتنا وتوجهاتنا التقنية والمبتكرة في التنمية المستدامة، والتي سيتاح من خلالها الفرصة لتبادل الخبرات والمعارف المتعلقة بالاقتصاد الأخضر”.
وأضاف، “أن المؤتمر يعتبر بمثابة منصة استراتيجية عالمية تجمع القادة المؤثرين وأصحاب القرار في مجالات دعم الاقتصاد الأخضر، وتسمح بتعزيز فرص الاستثمار في كفاءة الطاقة والحفاظ عليها، ويسعدنا رعاية هذا الحدث العالمي المهم”.
وأكد “بن شعفار”، حرص “إمباور”، على المشاركة ورعاية المؤتمر التحضيري الثاني لتأسيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، في إطار مساهماتها في دعم القضايا البيئية، وتعزيز استدامة واستمرارية الموارد الطبيعية، والممارسات الخضراء في كل القطاعات”.
وشدد على أن “إمباور” تعمل من خلال مشاريعها ومبادراتها الرائدة على استشراف مستقبل كفاءة الطاقة، وتعزز من جهودها لتحقيق “اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة”، في دولة الإمارات، من خلال تعزيز الشراكات وتنويعها مع القطاع
الحكومي والخاص، بما يخدم مختلف الاستراتيجيات الوطنية في هذا الخصوص، ومن بينها رؤية الإمارات 2021 الهادفة لأن تصبح الدولة من أفضل البلدان في مختلف مجالات الطاقة والاستدامة بحلول العام 2021، وخطة دبي 2021 الهادفة إلى أن تكون الإمارة مدينة ذكية ومتكاملة ومتصلة مستدامة في مواردها وذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة.
وتقدم “إمباور”، خدمات تبريد المناطق لأكثر من 1,090 مبنى، ولأكثر من 100 ألف متعامل كما تصل القدرة الإنتاجية للشركة إلى أكثر من 1,430 مليون طن من التبريد. كما تقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل واجهة دبي المائية، وبلو واترز، ومجموعة جميرا، وجميرا بيتش ريزيدنس، ومركز دبي المالي العالمي، والخليج التجاري، ومدينة دبي الطبية، وأبراج بحيرات جميرا، ونخلة جميرا، وديسكفري جاردنز، وابن بطوطة مول، وحي دبي للتصميم، والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

فندق تريب باي ويندام دبي يقود قطاع السياحة المستدامة في الشرق الأوسط

شبكة بيئة ابوظبي تنفرد في حوار خاص مع جو إيلا مور، مدير عام فندق تريب …