الأحد , سبتمبر 22 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / شركات خضراء / أنظمة تبريد المناطق تساعد على بناء إقتصاد أخضر وتحقق التنمية المستدامة

أنظمة تبريد المناطق تساعد على بناء إقتصاد أخضر وتحقق التنمية المستدامة

“إمباور” تدعم النمو الكبير لقطاع الضيافة في دبي
توفر خدمات تبريد لأكثر من 17% من فنادق دبي
أحمد بن شعفار: “إن النمو المطرد في قطاع الضيافة بدبي يعد مؤشراً واضحاً على أن هذا القطاع يحتاج إلى تبني أنظمة تبريد المناطق ليكون شريكاً فاعلاً في تعزيز الاستدامة وتقليل انبعاثات الكربون”
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 28 أبريل 2019

بالتزامن مع معرض سوق السفر العربي 2019، أكد أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ “إمباور”، عن دعم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور”، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، لقطاع الضيافة في إمارة دبي الذي يعتبر من أكثر القطاعات نمواً في الإمارة. حيث يساعد نظام تبريد المناطق المنشآت الفندقية على تقليل البصمة الكربونية ويدعم النظام الإلكتروني الذي تتبعه المنشآت الفندقية في دبي لإحتساب البصمة الكربونية مما يدعم من رؤية الحكومة للوصول إلى إقتصاد أخضر وتحقيق التنمية المستدامة.
جاء ذلك بالتزامن مع انعقاد معرض سوق السفر العربي في مركز دبي التجاري العالمي ما بين 28 أبريل إلى 1 مايو، والذي يعد الفعالية الدولية الأكبر على الإطلاق في صناعة السفر الداخلي والخارجي بالشرق الأوسط على مدى الـ 25 سنة الماضية، حيث يبلغ حجم الصفقات المتعلقة بصناعة السفر والسياحة التي يتم عقدها خلال هذه الفعالية أكثر من 2.5 مليار دولار أمريكي. وبحسب دراسات رسمية من المتوقع أن يبلغ حجم قطاع الضيافة في دولة الإمارات 28 مليار درهم بحلول عام 2022، بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 8.5% للفترة ما بين 2017 و2020، وذلك استعداداً لاستقبال نحو 25 مليون زائر لمعرض إكسبو 2020.
وأضاف بن شعفار: “كانت “إمباور” قد أعلنت في شهر يناير 2019، أنها تزود خدمات تبريد المناطق إلى 17٪ فندقاً يقع في إمارة دبي منها أطول فنادق العالم، مثل فندق “جي. دبليو. ماريوت ماركيز دبي”، و”برج العرب” و”أبراج الإمارات جميرا”، التي تم إدراجها في موقع وورلد أطلس.كوم، من أطول الفنادق في العالم، إلى جانب معالم سياحية بارزة من بينها مجموعة جميرا، وجميرا بيتش ريزيدنس، ونخلة جميرا. إلى جانب فندق أتلانتيس دبي، الذي يقع في جزيرة جميرا، أكبر الجزر الاصطناعية في العالم، والذي يصنف الثالث بين فنادق الإمارات ضمن قائمة الأكثر فخامةً في العالم، وذلك بحسب صحيفة ميرور البريطانية. وتعتزم “إمباور” هذه السنة من توصيل خدماتها لمشاريع فندقية جديدة حيث سيؤدي استخدام أنظمة تبريد المناطق التابعة لـ “إمباور” إلى تحقيق وفورات هائلة في الطاقة لقطاع الفنادق المتنامي في دبي”.
وأشار بن شعفار إلى أن النمو المطرد في قطاع الضيافة بدبي يعد مؤشراً واضحاً على أن هذا القطاع يحتاج إلى تبني أنظمة تبريد المناطق، ليكون شريكاً فاعلاً في تعزيز الاستدامة وتقليل انبعاثات الكربون، حيث أن الفنادق المزودة بحلول تبريد المناطق هي أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وهي تدعم بذلك استراتيجية الدولة في خفض انبعاثات الكربون. علاوة على ذلك، تعزز آلية تبريد المناطق جمالية المظهر الخارجي للفنادق، وتعطي حرية أكبر للمصممين لإطلاق العنان لطاقاتهم الإبداعية.
والجدير ذكره، أن “إمباور” تقدم خدمات تبريد المناطق لأكثر من 1,090 مبنى، ولأكثر من 100 ألف متعامل كما تصل القدرة الإنتاجية للشركة إلى أكثر من0 1,43 مليون طن من التبريد، وتقدم الشركة خدمات تبريد مناطق صديقة للبيئة لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل واجهة دبي المائية، وبلو واترز، ومجموعة جميرا، وجميرا بيتش ريزيدنس، ومركز دبي المالي العالمي، والخليج التجاري، ومدينة دبي الطبية، وأبراج بحيرات جميرا، ونخلة جميرا، وديسكفري جاردنز، وابن بطوطة مول، وحي دبي للتصميم، والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

مؤتمر “الطاقة العالمي الرابع والعشرون” يختتم أعماله بالاحتفاء بالإبداع وريادة الأعمال

معالي ديمتري كوزاك، نائب رئيس وزراء الاتحاد الروسي، يشير إلى أن الإمارات وضعت معاييراً جديدة …