السبت , سبتمبر 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / إعلام مستدام / ثقافة مستدامة / سلطان القاسمي: مستمرون في دعم الثقافة العربية للوصول إلى العالمية

سلطان القاسمي: مستمرون في دعم الثقافة العربية للوصول إلى العالمية

شهد اعلان الشارقة ضيف شرف “معرض لندن للكتاب”
أحمد العامري: “المكتبة التيمية المحمودية” أول مكتبة اماراتية وتأسست عام 1909

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إعلان معرض لندن الدولي للكتاب صباح أمس عن اختيار الشارقة ضيف شرف دورته الـ49 للعام 2020 التي تقام خلال الفترة من 10إلى 12 مارس 2020.
جاء ذلك خلال حفل أقيم ضمن فعاليات الدورة الـ11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل في مركز إكسبو الشارقة، وحضره إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة كل من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين مؤسس ورئيس جمعية الناشرين الإماراتيين، والشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم، وعبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومحمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وعدد من المسؤولين والكتاب والأدباء وممثلي معرض لندن الدولي للكتاب.
وقدم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في كلمة له خلال حفل الإعلان الشكر إلى معرض لندن الدولي للكتاب على اختيار الشارقة ضيف شرف للدورة القادمة من المعرض مؤكداً استمرار الشارقة الدائم في دعم الثقافة والمثقفين والوصول بالثقافة العربية والإسلامية إلى مختلف أقطار العالم ومثنياً على التعاون البناء مع معرض لندن للكتاب لخدمة الناشرين ودور النشر.
ويقام «برنامج ضيوف الشرف» لمعرض لندن الدولي للكتاب بدعم من جمعية الناشرين البريطانيين وبشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني، ويتضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية تستضيف نخبة من الكتاب الإماراتيين لتسليط الضوء على أبرز أعمالهم، إلى جانب عدد من الفعاليات المتخصصة التي تهدف إلى تعزيز التعاون المتبادل واستعراض فرص الأعمال المتاحة، ويقدم البرنامج للناشرين البريطانيين والدوليين الفرصة لإبرام شراكات فاعلة واستكشاف الآفاق المستقبلية للتوسع والوصول إلى الأسواق العالمية.
ويعد برنامج «ضيف الشرف» لمعرض لندن الدولي للكتاب منذ انطلاقه قبل 16 عاماً، منصةً دوليةً للاحتفال بالإبداع الأدبي والبحث في سبل دعم قطاع النشر في العالم، حيث يشارك فيه أكثر من 40 دولة.
وأعرب أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب عن سعادته أن نكون ضيف الشرف (لمعرض لندن الدولي للكتاب لعام 2020)، وهو إنجاز يعكس رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتعزيز جسور التواصل الثقافي مع مختلف الحضارات في جميع أنحاء العالم. نحن نؤمن بأن الكتاب هو الأداة الأقوى لنشر المعرفة، وبوابة واسعة لترسيخ الحوار الحضاري بين الشعوب.
وقال جاك توماس مدير معرض لندن الدولي للكتاب إن برنامج ضيوف الشرف لمعرض لندن الدولي للكتاب منصة للبحث في سبل تعزيز قطاع النشر واستعراض الإنجازات الثقافية للدول، إلى جانب التعريف بالتراث الثقافي والإنساني الذي ترويه الأعمال الأدبية والإبداعية للكتاب، ويتمحور برنامج ضيوف الشرف حول تشجيع التبادل الثقافي باعتباره جسراً لدعم الحوار الحضاري بين مختلف ثقافات العالم.
المصدر: الاتحاد: الشارقة (الاتحاد) 26 أبريل 2019 – 02:50 AM

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

لا بد من إعادة شرح التصورات لاستعادة الدين من مختطفيه

سعادة تركي بن عبدالله الدخيل، سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة في …