الثلاثاء , أبريل 23 2019
الرئيسية / تراثنــا / مهرجان الظفرة البحري / “أصحاب الهمم” جوهر “مهرجان الظفرة البحري”

“أصحاب الهمم” جوهر “مهرجان الظفرة البحري”

شبكة بيئة ابوظبي: المرفأ – منطقة الظفرة / أبوظبي، 13 أبريل 2019
انسجاماً مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وأهم أولوياتها الوطنية في سبيل الحفاظ على مجتمع متلاحم يعتز بهويته وانتمائه من خلال دمج “أصحاب الهمم” بالمجتمع، تحرص لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، على استقطاب “أصحاب الهمم” منذ الانطلاقة الأولى لـ”مهرجان الظفرة البحري” في عام 2008، لتتناغم بذلك مع جهود القيادة الرشيدة لجعل الظفرة منطقة صديقة لأصحاب الهمم، مع دعوة لجميع الأفراد من الزوار والمتسابقين والرعاة للتكاتف والعمل المشترك لخلق بيئة مثالية لهم.
السيد “درويش الحمادي” من “أصحاب الهمم”، يجلس في دكانه في “السوق الشعبي” بمهرجان الظفرة البحري، ويتجمهر حوله أصدقاؤه من الصغار والكبار للسلام عليه والحديث معه وشراء المنتجات الغذائية التي يعرضها لهم. يقول: “شاركت في المهرجان منذ انطلاقته الأولى، وواظبت على ذلك في جميع دوراته، حيث ألتقي بالكثير من زبائني، خاصة الصغار منهم، فأبيعهم الحلوى والعصائر وغيرها”.
ويضيف الحمادي: “أمتلك طاقة كبيرة، فأشرع إلى تفريغها في كل ما هو مفيد وجيد، ولا شيئ أجمل من هذا الدكان الذي يمكنني من التعرف إلى العديد من الأصدقاء الجدد، والتعامل والانسجام مع الآخرين، وسط أجواء تراثية عريقة”.
وعبّر السيد عبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، عن عميق تقديره لجهود أصحاب الهمم من الزوار والعارضين والرعاة، في العطاء والمشاركة الفعالة في مسيرة الحفاظ على الموروث الشعبي والتراث الإماراتي.
وأكد القبيسي أن اللجنة وبالتنسيق مع كافة الشركاء تسعى إلى تسخير كافة الإمكانات وتوفير التسهيلات اللازمة لأصحاب الهمم، لتمكينهم من مواصلة أعمالهم والإسهام في تعريف الشباب والأطفال بالعادات الإماراتية الأصيلة، واستقطاب الزوار والسياح.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

“السوق الشعبي”.. سيبقى في ذاكرة زواره طويلاً

شبكة بيئة ابوظبي: المرفأ – منطقة الظفرة / أبوظبي، السبت 20 أبريل 2019 احتضن “السوق …