الخميس , يوليو 18 2019
الرئيسية / CSR / مسؤولية مجتمعية / جوائز مسؤولة / فيلم “فريق زايد يضيء القطب الجنوبي” يفوز بالميدالية البرونزية في مهرجان نيويورك

فيلم “فريق زايد يضيء القطب الجنوبي” يفوز بالميدالية البرونزية في مهرجان نيويورك

وثائقي من إنتاج هيئة البيئة – أبوظبي
ضمن مهرجان نيويورك لأفضل البرامج التلفزيونية والأفلام العالمية
شبكة بيئة أبوظبي: الامارات 11 أبريل 2019

فاز الفيلم الوثائقي لهيئة البيئة – أبوظبي “فريق زايد يضيء القطب الجنوبي” بالميدالية البرونزية في حفل توزيع جوائز مهرجان نيويورك لأفضل البرامج التلفزيونية والأفلام العالمية. كان الفيلم الوثائقي واحداً من أربعة فائزين تم اختيارهم من أكثر من 50 دولة في فئة الأفلام الوثائقية في مجال البيئة في هذه المسابقة التي تحتفي منذ عام 1957 بالبرامج التلفزيونية والأفلام والأعمال الفنية الأكثر تميزاً.
وتم اختيار الفائزين بالمسابقة من قبل لجنة تحكيم مكونة من 200 مخرج ومنتج وصحفي وكاتب وممثلون ومخرجون إبداعيون ومخرجون فنيون وصانعو أفلام وملحنون من جميع أنحاء العالم.
ويعرض الفيلم “فريق زايد يضيء القطب الجنوبي” رحلة الاستكشاف التي قام بها ثلاثة من موظفي الهيئة أطلق عليهم اسم “فريق زايد” احتفاءً بعام زايد، إلى القارة القطبية الجنوبية على مدى أسبوعين، بهدف التعرف على التنوع البيولوجي في القارة القطبية الجنوبية ومشاهدة ودراسة آثار ظاهرة الاحتباس الحراري والتغير المناخي والتعرف على مخاطر المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد برافقة مستكشف القطبين، السير روبرت سوان، الذي كان أول شخص يذهب مشياً على الأقدام لكل من القطبين الشمالي والجنوبي. وضم “فريق زايد” وينستون كووي، مخرج الفيلم ومدير قسم السياسات البحرية، وراشد الزعابي، المتخصص بعلم الثدييات ومريم القاسمي، أخصائية الاتصال بالهيئة.
وبمشاركة فريق من السفراء مكون من 90 شخص يمثلون 20 دولة، كتب “فريق زايد” رسالة إلى العالم مضاءة بالأضواء الشمسية، عبروا فيها عن أهمية أتأخذ خطوات إيجابية لمواجهة التغير المناخي ومخاطر المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.
يتوفر الفيلم الوثائقي في قائمة الترفيه على متن رحلات طيران الاتحاد وسيتم عرضه في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بشكل أوسع.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

توقعاتٌ باستقرار انبعاثات الغازات الدفيئة في أبوظبي خلال العقد المقبل

تقرير جديد لهيئة البيئة-أبوظبي كشف عن أن استراتيجيات التنمية المستدامة في الإمارة ستسهم في انخفاضٍ …