الخميس , يوليو 18 2019
الرئيسية / UAE / نادي تراث الامارات / انشطة وفعاليات تراثية / حضور متميز لجناح مركز سلطان بن زايد بمعرض الكتاب الدولي بمكتبة الإسكندرية

حضور متميز لجناح مركز سلطان بن زايد بمعرض الكتاب الدولي بمكتبة الإسكندرية

شبكة بيئة ابوظبي: الاسكندرية، مصر 8 ابريل 2019
إختتم مركز سلطان بن زايد مشاركته في فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب 2019 الذي أقيم في الفترة من ٢٥ مايو إلى ٧ ابريل بمكتبة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.
وقد شارك المركز بالعديد من إصداراته ومن أبرزها الإصدار الجديد حول الشيخ زايد رحمه الله الذي يحمل عنوان “زايد.. ومسيرة البناء القيمي..” القيم المجتمعية في دولة الإمارات: قران الأصالة والمعاصرة” للدكتور محمد فاتح صالح زغل ،إضافة إلى المجموعة القصصية للأطفال إضافة إلى إصدارات أخرى.
كما تضمن جناح المركز المجلات التي يصدرها ويشرف عليها وهي مجلات «الإمارات الثقافية والإبل وبيت الشعر وتراث.
وقد حظي الجناح باهتمام الزوار ومن بينهم معالي أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي، وعدد من الباحثين والاكاديميين وعلماء الأزهر الشريف إضافة إلى طلاب الجامعات والمدارس.. حيث أبدى الجميع إعجابهم باصدرات المركز واستفسروا عنه مثمنين ما يقوم به من دور ثقافي وإعلامي متميز.
وقال سعادة الدكتور عبيد علي راشد المنصوري نائب سمو مدير عام مركز سلطان بن زايد إن هذه المشاركة تأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس المركز، ومتابعة الشيخ الدكتور خالد بن سلطان آل نهيان نائب الرئيس مدير عام المركز الداعمة للثقافة والمعرفة والحضور الفعال في المحافل الثقافية المحلية والعربية.
واضاف الدكتور المنصوري ان مركز سلطان بن زايد يحمل على عاتقه إثراء الثقافة والمعرفة، بما يخدم الوطن ويعرف بقيمه في التسامح والتعايش والتنوير.
وأشار سعادته إلى أن المركز وضمن البرنامج الفكري لمعرض الكتاب بالإسكندرية نظم بالتعاون مع مكتبة الاسكندرية ندوة بعنوان “التسامح.. دولة الإمارات العربية المتحدة أنموذجا” بمشاركة باحثين من دولة الإمارات وجمهورية مصر. حيث أكدوا أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم نموذجا يحتذى به في التعايش والتسامح والإخاء الانساني.
وقد حظيت الندوة بحضور عال المستوى وتغطية إعلامية حيث تناقلتها وسائل الإعلام المحلية والمصرية وأثنت على التعاون بين مركز سلطان بن زايد ومكتبة الاسكندرية في المجال الثقافي وتبادل الإصدرات.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

زايد بن محمد بن خليفة يكرم الفائزين بمسابقة “أفضل مرتل” والعاملين على إنجاح المهرجان

في حفل ختام المهرجان الرمضاني 14 شبكة بيئة ابوظبي: الامارات 26 مايو 2019 أُسدل الستار …