الإثنين , أكتوبر 14 2019
الرئيسية / UAE / نادي تراث الامارات / جزيرة السمالية / اختتام الاسبوع الاول من ملتقى الثريا الربيعي

اختتام الاسبوع الاول من ملتقى الثريا الربيعي

شبكة بيئة ابوظبي: جزيرة السمالية 5 ابريل 2019
بهدف تعزيز وتوثيق العلاقات ما بين موظفي وزارة تنمية المجتمع قام فريق السعادة وجودة الحياة بتنظيم رحلة ترفيهية لموظفي الوزارة وعائلاتهم لجزيرة السمالية. وقالت السيدة سهيلة حسن العلي مدير مكتب التدقيق الداخلي ومنسق الرحلة: “إن هذه الزيارة تعتبر الثالثة لجزيرة السمالية، حيث بلغ عدد الحضور ٧٧ موظفاً مع أسرهم، ولقد استمتعنا جداً بالأنشطة والفعاليات التي تقام داخل الجزيرة، بالإضافة لتجربة ركوب الخيل والإبل والصقور، صحبها جولة في السفينة التراثية وممشى القرم”. وأضافت: أن الرحلة تزامنت مع الجو الرائع الممطر، حيث أثنى الحضور في نهاية الرحلة على التنسيق الرائع من قبل موظفي الجزيرة، وتعاونهم اللامحدود وحسن الضيافة والاستقبال المميز. وتمنى الجميع زيارة الجزيرة مرة أخرى.
المراكز النسائية
وحول المراكز النسائية، شارك مركز العين وأبوظبي والسمحة النسائي في فعاليات الملتقى من خلال عدة أنشطة ومنها رحلة لجزيرة السمالية، حيث استمتعت الطالبات بركوب الخيل والإبل، بالإضافة إلى جولة السفينة التراثية، وزيارة لبيت علي بن حسن، والاستماع لشرح عن اللؤلؤ وكيفية صناعة الشباك. وفي المراكز النسائية قدم مركز العين النسائي داخل المركز أنشطة تراثية كالألعاب الشعبية وصناعة القهوة والزي الشعبي والتصوير والرسم. وفي مقر مركز أبوظبي النسائي تنوّعت الفعاليات ما بين الأكلات التراثية والألعاب الشعبية وصناعة السدو والتلي. وفي مركز السمحة النسائي أقيمت الأنشطة التراثية كالألعاب الشعبية والسدو والتلي والأكلات الشعبية، بالإضافة لزيارة ترفيهية إلى ديرفيلز مول بهدف الترفيه وقضاء وقت ممتع للطالبات.
شكر وتقدير
وقدمت العلي شكرها الجزيل لنادي تراث الإمارات على تعاونهم واستقبالهم وتمنت لهم دوام التقدم والنجاح في جميع فعالياتهم ونشاطاتهم المستقبلية.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

أنشطة تراثية وتثقيفية في ختام الأسبوع الثاني من ملتقى السمالية الصيفي

شبكة بيئة ابوظبي: جزيرة السمالية 12 يوليو 2019 في ختام الأسبوع الثاني لملتقى السمالية الصيفي …