الثلاثاء , أبريل 23 2019
الرئيسية / EFQM / جوائز / أبوظبي للجودة يعلن الفائزين بجائزة الشارة

أبوظبي للجودة يعلن الفائزين بجائزة الشارة

شبكة بيئة ابوظبي: أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 04 أبريل 2019
أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، الجهة المعنية بتطوير البنية التحتية للجودة في أبوظبي، عن نتائج “جائزة الشارة” وهي جائزة داخلية للتميز الإداري والوظيفي، بكافة فئاتها تهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي والوظيفي ونشر ثقافة التميز وتعزيز روح التنافس الإيجابي بين قطاعات وموظفي المجلس.
جاء ذلك على هامش الملتقى السنوي للموظفين الذي عُقد مؤخراً في مسرح أبوظبي بحضور سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي، أمين عام المجلس والمدراء والموظفين.
وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص مجلس ابوظبي للجودة والمطابقة على تحقيق استراتيجية حكومة أبوظبي ومخرجاتها الأساسية بما يترجم توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي بشأن إطلاق جائزة للتميز في كافة المؤسسات الحكومية في الإمارة.
وقال سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي أمين عام المجلس ” انطلاقاً من سعي مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة لتحقيق رؤيته ورسالته وأهدافه، تم إنشاء نظام الجوائز الداخلية في المجلس (جائزة الشارة)، تماشياً مع منظومة التميز الحكومي في إمارة أبوظبي لتكون خارطة طريق للتميز في المجلس وإداراته وكافة الموظفين العاملين فيه”.
وأوضح أن جائزة الشارة تهدف الى تحفيز قطاعات وإدارات وموظفي المجلس على العمل لرفع مستوى أداءها وتحسين آليات العمل والمساهمة في نشر الوعي بثقافة التميز والجودة والشفافية وجعلها مكونا أساسيا في بيئة العمل بالمجلس من خلال بث روج بناء قدرات الموظفين وتأهيلهم للوصول الى أفضل الممارسات الإدارية والفنية في تقديم الخدمات.
وأكد الكعبي على حرص المجلس على تبني كافة المبادرات التي تعزز مبدأ التميز والإبداع، مشيراً إلى أن الجائزة شكلت حافزاً لكافة القطاعات والإدارات والموظفين ودفعتهم نحو بذل المزيد من الجهود سعياً إلى التميز وتحقيق نتائج أفضل تترجم أهداف المجلس الاستراتيجي في تطوير البنية التحتية للجودة على مستوى إمارة أبوظبي.
وجاءت نتائج الجائزة للقطاعات لتعلن عن فوز قطاع مختبر الفحص المركزي عن فئة القطاع المتميز في جائزة الابتكار وعن جائزة أفضل خدمة، المتمثلة في “خدمة فحص الأغذية والسوائل، فيما فاز قطاع خدمات برامج المطابقة بجائزة أفضل خدمة مشتركة عن “خدمة اعداد وتطوير برامج مطابقة خدمات الأفراد في قطاع الكهرباء.
وفي فئة الأفراد حازت الموظفة موزة علي البطاشي مساعد تنفيذي على جائزة مجال الدعم الإداري والموظف سيف علي الحوسني مدير إدارة مراقبة الأسواق على جائزة في مجال إسعاد المتعاملين الإشرافي وراشد جاسم الحوسني محلل مختبر الفحص المركزي بجائزة مجال إسعاد المتعاملين غير الإشرافي بينما حصل الموظف أسامه أحمد ملحم أخصائي أول بقطاع خدمات البنية التحتية للجودة على جائزة فئة المجال التخصصي وابتسام عبده أحمد محلل أول قطاع مختبر الفحص المركزي بجائزة فئة المجال التقني الفني بينما حصلت الموظفة أسماء محمد الحوسني- مترولوجي أول في معهد الإمارات للمترولوجيا على جائزة فئة الموظف المبتكر.
وشملت فئات الجائزة: فئة المعيار المتميز وفئة القطاع المتميز وفئة الأفراد وبما يتماشى من منظومة التميز الحكومي (الجيل الرابع) والتي ستكون نقطة الاستعداد لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في دورتها القادمة (الدورة السادسة).
تأسس مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة في عام 2009 ليكون ممثلاً للجهات التنظيمية في إمارة أبوظبي، ولرفع جودة الصادرات والمنتجات المتداولة محلياً، وتعزيز ثقافة الجودة، والتنمية الصناعية، والتنافسية، وسلامة المستهلك من خلال تمكين المنظمين لوضع وتنفيذ سلامة المنتجات والمقاييس القانونية وبرامج المطابقة. كما يحدد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة المبادئ التوجيهية والمعايير للتحقق من أن المنتجات المصنعة والمتداولة في الإمارة تتفق مع أعلى معايير السلامة والجودة والمطابقة.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

مؤسسة الأوقاف وشؤون القصَّر بدبي تحرز الآيزو لاستمرارية الأعمال

الشهادة الدولية تقيم قدرة المؤسسات على مواصلة تقديم الخدمات الشهادة قدمتها “لويدز ريجستر” Lloyds Register …