الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / اقتصاد أخضر / هيلتون توقف استخدام قطع القش البلاستيكية في جميع فنادقها في الإمارات العربية المتحدة

هيلتون توقف استخدام قطع القش البلاستيكية في جميع فنادقها في الإمارات العربية المتحدة

العلامة تعلن عن خطوات إضافية للحد من استهلاك منتجات البلاستيك المخصصة للاستخدام لمرة واحدة
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 أبريل 2019

أعلنت علامة ’هيلتون‘، سلسلة الفنادق الرائدة في عالم الضيافة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:HLT))، عن تنفيذ التزامها بوقف استخدام قطع القش البلاستيكية في فنادقها في الإمارات العربية المتحدة والتخلص من العبوات البلاستيكية المستخدمة في قاعات الاجتماعات والفعاليات. والتزاماً بهذه المعايير الجديدة، سيتم إزالة قرابة 3.5 مليون قشة شرب بلاستيكية وأكثر من مليوني عبوة مياه بلاستيكية من فنادق العلامة الـ 25 في البلاد كل عام.
وفضلاً عن اتخاذ هذه الإجراءات الفاعلة، واصلت فنادق ’هيلتون‘ في الإمارات اتخاذ خطوات إضافية للحد من استهلاك منتجات البلاستيك المخصصة للاستخدام مرة واحدة؛ حيث استعاضت العلامة عن أكثر من 2.4 مليون عبوة بلاستيكية للأغذية والمشروبات و5 ملايين كيس بلاستيكي ببدائل قابلة للتحلل.
وبهذا الشأن، قال وليام كوستلي، نائب رئيس العمليات في ’هيلتون‘ لمنطقة شبه الجزيرة العربية وتركيا: “نفخر اليوم بتحقيق الهدف الذي تعهدنا به في مايو الفائت من خلال التخلص من قطع القش البلاستيكية وعبوات المياه البلاستيكية في قاعات الاجتماعات والفعاليات ضمن جميع منشآتنا في الإمارات العربية المتحدة. ونؤكد مواصلتنا العمل مع الموردين لضمان استبدال المنتجات البلاستيكية المعدّة للاستخدام مرة واحدة ببدائل ورقية أو قابلة للتحلل قدر الإمكان. وتأتي هذه الجهود لدعم استراتيجية Travel with Purpose للمسؤولية الاجتماعية بهدف تقليص بصمتنا البيئية إلى النصف بحلول عام 2030 وإدارة مواردنا البيئية بصورة أفضل وتخفيف تأثيرنا البيئي في مجتمعاتنا المحلية”.
وتشير الأرقام التي كشفت عنها وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات العربية المتحدة في يونيو 2018 إلى أن الإمارات العربية المتحدة تستهلك 13 مليار كيس بلاستيكي وحوالي 450 مليار زجاجة بلاستيكية سنوياً، ما ينتج تسريب 8 ملايين طن من البلاستيك إلى المحيطات كل عام.
وأضاف كوستلي: “تسلط هذه الإحصاءات المقلقة الضوء على ضرورة اتخاذ الاستدامة كأولوية استراتيجية من قبل جميع المؤسسات”.
أما بالنسبة لمنشآتها خارج دولة الإمارات، فتتخذ ’هيلتون‘ خطوات جدية لإزالة عبوات المياه البلاستيكية بالكامل من قاعات الاجتماعات والفعاليات في الفنادق التي تديرها في مختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ. كما تلتزم بالتخلص من استخدام قطع القش وأعواد تحريك المشروب وأعواد تزيين الكوكتيلات البلاستيكية من جميع فنادق محفظتها والتي يفوق عددها 5600 فندق حول العالم هذا العام.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يفتتح المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 أكتوبر 2019 افتتح سمو الشيخ حمدان بن …