الثلاثاء , يونيو 25 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / توعية بيئية / طلاب أكاديمية جيمس العالمية يغرسون البتلات لإرساء قدوة في صداقة البيئة

طلاب أكاديمية جيمس العالمية يغرسون البتلات لإرساء قدوة في صداقة البيئة

بمشاركة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 مارس 2019

تعاونت وزارة التغير المناخي والبيئة مع مجموعة “جيمس للتعليم”، أضخم مزودي خدمات التعليم الخاص من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر في العالم، دعماً للمبادرة التي أطلقتها الوزارة بهدف تعويض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن “الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019″، وذلك عبر غرس النباتات المحلية في عدد من مدارس المجموعة.
وفي اليوم الختامي للأولمبياد الخاص، قام معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة بزيارة إلى أكاديمية جيمس العالمية في دبي، شارك فيها أكثر من 50 طالباً بزراعة شتلات النباتات المحلية، في فعالية استهدفت توعية الطلاب بالأضرار التي تلحقها الانبعاثات الكربونية بالبيئة وسبل التعويض عنها، بحضور نخبة من الإعلاميين الإماراتيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي هذا السياق، قال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي: ” إن إشراك الشباب في رسم وتنفيذ مبادرات القطاع الحكومي يمثل أولوية في توجهات الدولة، لذا نحرص بشكل دائم مع تعزيز وجودهم في عملنا من أجل البيئة والمناخ بشكل دائم.”
وأضاف: “يسعدنا العمل على تفعيل مشاركة الطلاب الصغار في جهودنا البيئية. فقد غرسنا نحو 2000 شتلة من النباتات المحلية في أنحاء مدارس ’ جيمس للتعليم‘ وحدها في إطار المبادرة التي أطلقتها الوزارة بهدف تعويض الانبعاثات الكربونية الناجمة عن الأولمبياد الخاص الذي اختتم فعالياته اليوم في أبوظبي”.
وأثنى معاليه على الدور الذي تلعبه مجموعة ’ جيمس للتعليم‘ في دعم جهود العمل من أجل البيئة، وعلى انضمامها إلى المبادرة وسعيها لتعزيز الوعي البيئي بين طلابها لتنشئة الجيل القادم من حماة البيئة”.
وقام وفد الوزارة باطلاع المشاركين على نسبة الانبعاثات الكربونية التي ساهمت الفعالية الصباحية في تعويضها.
من جانبه، قال ستوارت والكر، مدير أكاديمية جيمس الدولية: “تشرفنا باستقبال معالي الوزير الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي في مدرستنا اليوم، ليقود بنفسه أنشطة غرس النباتات الجديدة. ويسعدنا أيضاً أن نشهد مستويات الحماس المتميزة بين الطلاب، لاسيّما أن الاستدامة قضية بالغة الأهمية يمكننا جميعاً المساهمة فيها عبر اتباع عادات أكثر صداقة للبيئة”.
وبهدف تعريف الجمهور بالنباتات المحلية وسبل العناية بها، بادرت وزارة التغير المناخي والبيئة إلى إطلاق تطبيق “غراس” وموقع إلكتروني مصغر يقدم معلومات وافرة حول أنواع النباتات الأصلية، إضافة إلى بيانات التواصل مع أكثر من 54 مشتلاً تقدم بذورها وشتلاتها في أنحاء الدولة.
وتهدف المبادرة أيضاً إلى الارتقاء بمستويات انخراط المجتمع في المبادرات الحكومية الرامية إلى الحفاظ على التنوع الحيوي المحلي واستعادة البيئات الطبيعية للنباتات المحلية.
وفي ختام الحدث، قامت المدرسة بتحميل تفاصيل يوم غرس النباتات إلى تطبيق “غراس”.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

حملات توعية حول أضرار التدخين في مدارس الامارات الوطنية

ينظمها المركز الوطني للتأهيل وبالتعاون مع مدارس الإمارات الوطنية شبكة بيئة ابوظبي: دولة الإمارات العربية …