الأربعاء , مارس 20 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / مجتمع الإمارات / مجلس بن لوتيه يقدم محاضرةحول التقنيات الحديثة بين الفرص والتحديات

مجلس بن لوتيه يقدم محاضرةحول التقنيات الحديثة بين الفرص والتحديات

استضاف مجلس سعادة سالم بن لوتيه العامري التابع لمكتب شؤون المجالس بديوان صاحب السمو ولي عهد أبوظبي محاضرة بعنوان ” التقنيات الحديثة بين الفرص والتحديات ” قدمها الدكتور محمد حمد الكويتي خبير الأمن الإلكتروني في المجلس الأعلى للأمن الوطني بحضور عدد من الأهالي والابناء وجمع من المهتمين.
وعبّر سعادة سالم بن لوتيه في كلمته عن سعادته باستضافت مجلسه محاضرة متخصصة حول نشر ثقافة الوعي الالكتروني بين الناس وتوعية الأبناء وارشادهم عن مخاطر الاجهزة الذكية ومواقع التواصل.
واستعرض الدكتورالكويتي في محاضرته لعدد من القصص الحقيقية والصادمة التي حصلت مؤخراً في المجتمع الاماراتي مع بنات وأطفال وشباب من خلال الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ، متوقفاً عند المشاكل التي رافقت ذلك من تهديد وابتزاز وترهيب.
كما تناول المحاضر الجرائم والاساليب الالكترونية وعملية اغراق الابناء في ممارسة تلك الالعاب والمشاكل النفسية التي تنتج عن ذلك، لافتاً إلى ضرورة عدم تخزين أي صور في ذاكرة الأجهزة الذكية وبالتالي الحذر من لصوص الهواتف النقالة.
وأكد المحاضر أن القوانين الاماراتية والجهات المختصة لن تتهاون في اتخاذ كل الاجراءات القانونية بحق كل من يخالف قانون الجرائم الالكترونية ويرتكب أي من عمليات الاستغلال الجنسي أو نشر مواد منافية للحياء أو بث النعرات والتجنيد الارهابي، مشدداً على ضرورة حماية الحسابات المصرفية وعدم استخدام البرمجيات الخبيثة ، ودور الأباء والأمهات وكافة شرائح المجتمع في المراقبة والتوعية الدائمتين .
وفي نهاية المحاضرة تبادل المشاركون في المجلس مع المحاضر العديد من الاسئلة والنقاشات حول مختلف القضايا المتعلقة في الجرائم الالكترونية والاسباب التي تؤدي للوقوع فيها.
———————-
شبكة بيئة ابوظبي: مجتمع الامارات، العين 12 مارس 2019

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

محمد بن ركاض يحضر حفل تكريم أبناء العوامر

حضر الشيخ محمد حمد بن ركاض العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني لإمارة أبو ظبي الحفل …