الإثنين , أبريل 22 2019
الرئيسية / CSR / أصحاب الهمم / دولة الإمارات تستقبل وفود الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية القادمة من مختلف أنحاء العالم

دولة الإمارات تستقبل وفود الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية القادمة من مختلف أنحاء العالم

شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 12 مارس، 2019
توافدت المئات من الوفود إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قبل انطلاق الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 للمشاركة بأكبر حدث رياضي وإنساني على مستوى العالم.
ووصلت أربعة وفود من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوم الجمعة 8 مارس للمشاركة في هذه التظاهرة العالمية ولتمثيل دولهم في الألعاب العالمية التي تستضيفها دولة الإمارات في الأيام القليلة المتبقية، علمًا أن البرامج الرئيسة للألعاب (شعلة الأمل والمدن المضيفة) قد انطلقت في رحلتها في جميع أنحاء الإمارات.
وقَدِم كل من المملكة العربية السعودية والكويت ومصر والبحرين إلى دولة الإمارات قبل ستة أيام من انطلاق الألعاب العالمية، تضمنت الوفود الرياضيين والمدربين ورؤساء الوفود والكوادر الفنية وطاقم الدعم الطبي الخاص بالفرق والمنتخبات.
هذا ووصل الوفد السعودي الذي يشارك أيضًا بعديد من الرياضات ومنها فئة السيدات التي تعد أول مشاركة للسعودية في تاريخ الألعاب العالمية، إلى العاصمة الإماراتية على متن طائرتين من مطار أبوظبي الوطني، علمًا أن الطائرة الأول وصلت في وقت سابق من الأسبوع الماضي. في حين وصل كل من الوفد المصري والبحريني والكويتي إلى أبوظبي يوم الجمعة من مطار دبي الدولي.
استقبلت دولة الإمارات الوفد القادمة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مرة أخرى على التوالي بعدما استضافتهم العام الماضي في الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية 2018.
تتشارك الدولة الأربعة في ثلاث رياضات للألعاب العالمية، إذ تشارك كل من المملكة العربية السعودية ومصر والبحرين والكويت في منافسان كرة السلة والبولينج وتنس الطاولة.
يشكل الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الإنساني والرياضي الأكبر في العالم، ويشهد هذا العام مشاركة ما يزيد على 7500 رياضي من أكثر من 190 دولة للمنافسة في 24 رياضة تستضيفها تسعة مواقع في أبوظبي ودبي، ضمن الحدث الأكثر تضامنًا عبر 50 سنة من تاريخ الأولمبياد الخاص
فيديو استقبال الوفد المصري والبحريني على الرابط التالي:
https://app.box.com/s/fd96wyuhn21oe21btxvqbgdfolbgvske/file/418456237590
ويمكن شراء التذاكر لحضور حفل الافتتاح الرسمي من هنا:https://www.ticketmaster.ae/event/7529?brand=ae_sowg
وتشهد الألعاب العالمية مشاركة ما يزيد على 7500 رياضي يتنافسون في 24 رياضة من 14 إلى 21 مارس.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

دائرة الطاقة تكرم عائلات المشاركين في مسابقة “ترشيد الطاقة والماء في المنزل”

نظمتها دعماً للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 شبكة بيئة أبوظبي: الامارات، 27 مارس 2019 …