الأربعاء , مارس 20 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / CSR / مسؤولية مجتمعية / جوائز مسؤولة / الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة أمناء مكتبات المدارس 2019

الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة أمناء مكتبات المدارس 2019

تكريم ملهمي الطلاب ومشجعيهم على محبة القراءة والأدب
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبي، 6 مارس 2019:

تم الإعلان اليوم عن الفائزين بجائزة أمناء المكتبات المدرسية لعام 2019، في احتفال بهيج ضمن مهرجان طيران الإمارات للآداب المقام خلال الفترة 1- 9 مارس 2019، بحضور سعادة عبدالله البسطي، الأمين العام للمجلس التنفيذي، والسيدة إيزابيل أبو الهول (الحاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية)، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب والمرشحين من أمناء مكتبات المدارس وذويهم.
وقد قدمت مؤسسة الإمارات للآداب الجوائز بالتعاون مع المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تقديراً لما قدمه أمناء المكتبات وما أظهروه من جهود متميزة لتشجيع الطلبة على القراءة وغرس محبتها في نفوسهم، ورفع المستوى الأكاديمي والثقافي في مدارسهم.
وفي هذه المناسبة، عقبت السيدة إيزابيل أبوالهول على دور جائزة أمناء المكتبات: “إن الجائزة تشجع على الدور الهام الذي يقوم به أمناء المكتبات المدرسية في التأثير على الأطفال، وتشجيعهم على قراءة الكتب للاستمتاع وتثقيفهم لمواكبة طموحات مجتمعهم”. وأضافت: “تسعى الجائزة لإبراز مكانة أمناء المكتبات في المدارس الذين تمكنوا من إحداث فرق في التعليم في مدارسهم، من خلال تعزيز مكانة ومحبة الكتب وتحفيز الأطفال لمطالعة الكتب التي يفضلونها؛ إنه لمن الرائع حقاً أن تجعلنا هذه الجائزة نتعرف على عملهم الجاد وتقربنا من منجزاتهم العظيمة”.
ومن جانبها، أكدت شموس ماجد بن فارس، المنسق العام لشهر القراءة على مستوى إمارة دبي ومستشار بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، أن الجهود المشتركة لتعزيز ثقافة القراءة ستسهم في الارتقاء بمكانة دبي وضمان استدامة مسيرتها التنموية، وخلق جيل متسلح بالمعرفة ومحب للعلم ورفده بكافة الإمكانات لإطلاق كامل قدراته.
وقالت بن فارس: “تشكل هذه الجائزة عرفاناً وتقديراً منا للدور البارز الذي يقوم به أمناء المكتبات في غرس حب القراءة والاطلاع والتسلح بالعلم في أبنائنا دعماً لمسيرتنا نحو تحقيق التميز في المجال التعليمي والثقافي، وبما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للقراءة لدولة الإمارات 2016-2026، وإعداد أجيال قادرة على مواجهة المستقبل من خلال خلق بيئة مواتية تعزز هذا الشغف في نفوسهم”.
ويواصل المجلس التنفيذي لإمارة دبي شراكته الاستراتيجية مع مؤسسة الإمارات للآداب لاحتضان المواهب الفكرية للشباب ورعايتها بما يواكب جهود حكومة دبي في بناء الاقتصاد القائم على المعرفة الذي ترمي إلى تحقيقه رؤية الإمارات 2021.
تقدَم للجائزة هذا العام 116 مرشحاً من جميع أنحاء الإمارات، وهو أعلى عدد من المشاركات منذ بدء الجائزة، وقد تم تقييم المشاركين من قبل لجنة من المحكِمين الذين زاروا أمناء المكتبات المختارين في أماكن عملهم لإجراء تقييم نهائي، وتم تقييم المرشحين من الفئتين – أمناء المكتبات العاملين في المدارس الحكومية في الإمارات، وأمناء المكتبات المدرسية العاملين في المدارس الخاصة في الإمارات، واختيار الفائزين.

الفائزون
المدارس الحكومية
المركز الأول:
حليمة خلفان سالم النقبي، مدرسة عمير بن أبي وقاص للتعليم الأساسي ح 1، المنطقة الشرقية – الشارقة
المركز الثاني:
عبير محمد سالم حمد الحوسني، مدرسة مهرة بنت أحمد للتعليم الأساسي ح/1، رأس الخيمة
المركز الثالث:
روضة مسيعد خالد المنصوري، مدرسة غياثي للتعليم الأساسي بنبن، أبو ظبي

المدارس الخاصة
المركز الأول:
ماري روز غريف، مدرسة هارتلاند الدولية، دبي
المركز الثاني:
تيجاي باتون، مدرسة الراحة الدولية، أبو ظبي
المركز الثالث:
ان باسافاراجا، مدرسة جاردن سيتي البريطانية، العين
كما تم تكريم كل من أروى مصطفى وعائشة الشاعر (بالتشارك) تكريماً خاصاً، من المدرسة الأهلية الخيرية الخاصة، الحلقة الأولى، القرهود، دبي، على جهودهم والتزامهم تجاه غرس حب القراءة في نفوس الطلبة.
قام بتسليم الجوائز للفائزين سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات ومجموعتها، ورئيس مجلس إدارة مطارات دبي، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للآداب، وسعادة عبدالله محمد البسطي- أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي، والكاتبة نيكولا مورغن، والكاتبة ميثاء الخياط في حفل خاص، تضمن مأدبة غداء وجلسة نقاش عن أهمية القراءة من أجل الاستمتاع.

الجوائز
• المركز الأول: رحلة لأربعة أشخاص إلى استوديوهات “وارنر برذرز” في لندن – صانعو هاري بوتر، وتشمل الرحلة تذاكر الطيران والإقامة وجولة في الاستوديوهات، وزيارة للمكتبة البريطانية، وقسيمة بقيمة 2000 درهم لشراء الكتب للمكتبة.
• المركز الثاني: زيارة إلى “دبي باركس أند ريزورتس” لأربعة أشخاص، تتضمن إقامة ليلتين في أحد فنادق دبي، إضافة إلى قسيمة بقيمة 1500 درهم لشراء كتب.
• المركز الثالث: قسيمة بقيمة 1500 درهم لشراء كتب.
فيما تم توزيع قسيمة بقيمة 1000 درهم لشراء كتب للفائزتين بالتكريم الخاص.
وسوف يحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة من كل فئة على فرصة لحضور فعاليات مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية في نوفمبر 2019، الذي يقام ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب
للمزيد من المعلومات عن #مؤسسة_الإمارات_للآداب يرجى زيارة الموقع الإلكتروني، بإمكانكم متابعة كافة مستجدات المؤسسة على مدار العام على الفيسبوك – تويتر- انستغرام – سناب شات .

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

مركز دبي للأمن الإلكتروني يقدم جائزة الابتكار البحثي في الأمن الإلكتروني

كرم الباحثين الفائزين من جامعة خليفة وجامعة الشارقة شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات العربية المتحدة، دبي …