الثلاثاء , نوفمبر 12 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / اقتصاد أخضر / “فيجي تيك” توقع عقد إنشاء أول مزرعة خضراء بتقنية “النمو بالضوء” في الإمارات

“فيجي تيك” توقع عقد إنشاء أول مزرعة خضراء بتقنية “النمو بالضوء” في الإمارات

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 مارس 2019
وقعت شركة “فيجي تيك” VeggiTech، التابعة لشركة “أغرو تيك” AgroTech، المتخصّصة في الزراعة المائية المبتكرة بمساعدة تقنية الإضاءة “LED”، صفقة مع شركة “فيجي فريش” VeggieFresh الناشئة والتي تستثمر في جلب الخضروات الطازجة الخالية من المبيدات لكل أسرة في الإمارات.
وحصلت شركة “فيجي تيك” على عقد البناء والتشغيل مع “فيجي فريش” لتنفيذ المرحلة الأولى من المزرعة الذكية الخضراء، والتي تمتد على مساحة 2000 متر مربع. وتم توقيع العقد الذي تقدر قيمته بملايين الدراهم في اليوم الثاني من معرض “أغرا الشرق الأوسط 2019″، بحضور الشركاء المؤسسين لكلتا الشركتين.
وعلّق براكاش فالاب ، وراكي براكاش ، وأشوك كومار ، وبرادنيا راجي، مؤسسي “فيجي فريش” على الصفقة بالقول: “تتمّثل رؤيتنا في خلق تأثير اجتماعي إيجابي من خلال توفير خضروات صحية وطازجة تزرع محليا لكل أسرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي أقصر وقت ممكن من المزرعة إلى المطبخ”.
ورحّب رافي شروتريا، الرئيس التنفيذي ومؤسس “فيجي تيك” بشركة “فيجي فريش”، كأول عملائها في الإمارات الذين يقومون بالاستثمار في الزراعة الخضراء باستخدام أحدث تقنيات “النمو بالضوء” والزراعة المائية وإدارة التغذية، لتصبح علامة مرجعية في مجال الزراعة المائية في الإمارات.
وتحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة يستمر معرض ومؤتمر “أغرا الشرق الأوسط” في الفترة حتى 7 مارس 2019 في مركز دبي التجاري العالمي. وبتركيزه على قطاعات زراعة المحاصيل وتربية الماشية واستزراع الأحياء المائية والصحة الحيوانية، سيجذب “أغرا الشرق الأوسط 2019” الموردين والمشترين المحليين والدوليين، الذين يتطلعون للحصول على أحدث المنتجات والحلول المبتكرة بهدف تأمين منتوج غذائي مستدام في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

سعيد محمد الطاير يفتتح “قمة الرواد” خلال فعاليات المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019

ناقشت على مدى يوم كامل الحلول المستدامة في مجال تحلية المياه وإعادة استخدامها القمة سلطّت …