الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / تنمية مستدامة / اقتصاد أخضر / “أغرا الشرق الأوسط” يسلّط الضوء على الاستثمار والتكنولوجيا ومستقبل استزراع الأحياء المائية

“أغرا الشرق الأوسط” يسلّط الضوء على الاستثمار والتكنولوجيا ومستقبل استزراع الأحياء المائية

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 6 مارس 2019
شهد معرض ومؤتمر “أغرا الشرق الأوسط” اليوم افتتاح مؤتمر استزراع الأحياء المائية. وقدّم المهندس مصلح الزبيدي نائب الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة السمكية في وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية كلمة المؤتمر الافتتاحية التي ناقش خلالها فرص الاستثمار في استزراع الأحياء المائية في المملكة العربية السعودية واستراتيجية المملكة المستمرة لتعزيز هذه الصناعة.
كما تحدث في جلسات الصباح الدكتور بير كريستر لوند، المستشار التجاري في السفارة النرويجية في الإمارات ومدير هيئة الابتكار النرويجية في الشرق الأوسط، قائلاً: “افتتحنا أول مكتب لدينا هنا في دبي الصيف الماضي وكان من المثير جداً أن نرى التطور الحاصل في صناعة استزراع الأحياء المائية في الشرق الأوسط. وسأقدّم خلفية موجزة عن الجهود التي تبذلها النرويج لاستدامة صناعة استزراع الأحياء المائية، ونأمل أن يعطي ذلك بعض الإلهام والدافع لمناقشة سبل العمل سوية من أجل الاستفادة من الفرص الضخمة والخطط الطموحة للغاية لتطوير العديد من صناعات استزراع الأحياء المائية في هذه المنطقة”.
ومن خلال مؤتمر استزراع الأحياء المائية، يعزّز “أغرا الشرق الأوسط” تعاون الدول للعمل معًا والمساعدة في دعم نمو استزراع الأحياء المائية في المنطقة. وتعمل النرويج والمملكة العربية السعودية على زيادة تربية الأحياء المائية في المملكة.
وتحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة يستمر معرض ومؤتمر “أغرا الشرق الأوسط” في الفترة حتى 7 مارس 2019 في مركز دبي التجاري العالمي. وبتركيزه على قطاعات زراعة المحاصيل وتربية الماشية واستزراع الأحياء المائية والصحة الحيوانية، سيجذب “أغرا الشرق الأوسط 2019” الموردين والمشترين المحليين والدوليين، الذين يتطلعون للحصول على أحدث المنتجات والحلول المبتكرة بهدف تأمين منتوج غذائي مستدام في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

سعيد محمد الطاير يفتتح “قمة الرواد” خلال فعاليات المؤتمر العالمي لتحلية المياه 2019

ناقشت على مدى يوم كامل الحلول المستدامة في مجال تحلية المياه وإعادة استخدامها القمة سلطّت …