الأربعاء , مارس 20 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / UN / دشتي: يسرّني خدمة المنطقة العربية من خلال الإسكوا

دشتي: يسرّني خدمة المنطقة العربية من خلال الإسكوا

شبكة بيئة ابوظبي: الإسكوا بيروت، لبنان، 19 شباط/فبراير 2019
أدّت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) الدكتورة رولا دشتي القسم أمام الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في المقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، وذلك يوم الاثنين 18 شباط/فبراير 2019، بعد أن كانت تولّت مهامها على رأس الإسكوا في السابع منه. وبعد مراسم القسم، أدلت بتصريح هنا نصّه:
“لقد أدّيتُ اليوم القسم أمام الأمين العام للأمم المتحدة في مقر المنظمة الدولية في نيويورك بعد أن تسلّمت مهامي على رأس الإسكوا في السابع من الشهر الجاري.
“وفِي هذه المناسبة أودّ أن أتوجه بالشكر إلى الأمين العام السيد أنطونيو غوتيريش وإلى الدول الأعضاء في الإسكوا على ثقتهم. وأود أن أعرب عن سروري واعتزازي بأن هذا التعيين فرصة لأَن أخدم المنطقة العربية من خلال الإسكوا التي تُعد الذراع الإقليمي للأمم المتحدة في العالم العربي.
“وطبعًا أنتهز هذه المناسبة لأجدد التزام الإسكوا بخدمة المنطقة العربية من خلال إرساء التعاون الاقتصادي والاجتماعي في ما بين دول المنطقة التي تواجه حاليًا تحديات سياسية وأمنية وإنمائية مفصلية لم يسبق لها مثيل في تاريخها الحديث. وهذا يتطلّب الآن عملاً دؤوبًا يهدف الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 وبالأخص على مستوى مكافحة الفقر وتمكين المرأة والشباب في منطقة وصلت فيها نسبة البطالة الى ٣٠ بالمئة. ولا شك بأنه لا يمكن تحقيق هذه الأهداف من دون مكافحة الفقر بطريقة ناجعة ومن دون الحفاظ في هذا الإطار على الطبقة الوسطى التي تبقى عَصب التركيبة الاجتماعية المتوازنة والسليمة. هذا بالإضافة إلى الإفادة من الفرص التي توفرها المنطقة العربية للوصول إلى تحقيق تلك الأهداف.
“وتحقيقًا لأهداف التنمية في المنطقة العربية سوف تضع الإسكوا إمكانياتها القصوى على مستوى توفير السياسات الاقتصادية والاجتماعية وتقديم المشورة الفنية والدراسات والتقارير الرائدة”.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

الأمينة التنفيذية للإسكوا تؤدي القسم أمام الأمين العام للأمم المتحدة

شبكة بيئة ابوظبي: الإسكوا، لينان، بيروت، 19 شباط/فبراير 2019 أدّت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة …