الخميس , فبراير 21 2019
الرئيسية / UAE / الذكاء الاصطناعي / ابداع وابتكار / منطقة عجمان الحرة تطلق رخصة قيادة الابتكار الدولية

منطقة عجمان الحرة تطلق رخصة قيادة الابتكار الدولية

للمرة الأولى في الإمارات الشمالية وبهدف تعزيز ثقافة الابتكار
موظفو المنطقة الحرة يحصلون على اعتماد دولي في الابتكار بالتعاون مع أكاديمية الابتكار الدولية
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة 14 فبراير 2019

أطلقت منطقة عجمان الحرة وعلى هامش مشاركتها بشهر الإمارات للابتكار مبادرة “الرخصة الدولية في قيادة الابتكار” وذلك بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للابتكار في المملكة المتحدة والتي تمنح الشهادة الدولية. تأتي تلك الخطوة في سياق سعي المنطقة الحثيث نحو نشر وتعزيز ثقافة الابتكار بين موظفيها.
جاء الإعلان عن المبادرة من قبل السيد/ علي مطر الحوسني مدير إدارة الموارد البشرية في منطقة عجمان الحرة أثناء مشاركته بمنتدى “بيئة العمل الرقمية” والذي شهد حضور عدد من المتحدثين من كبريات الشركات العالمية والمحلية الرائدة في مجال الابتكار.
يدخل الاتفاق بين المنطقة الحرة والأكاديمية العالمية للابتكار (GIA)حيز التنفيذ بدءً من الشهر الجاري بهدف تمكين موظفي الدائرة من الحصول على شهادة الاعتماد العالمية وبدء رحلتهم نحو الابتكار وترسيخ الفكرة كثقافة عمل. يذكر أن الأكاديمية العالمية للابتكار هي مؤسسة تهدف لتعزيز ثقافة الابتكار عبر البحث وتصميم برامج تدريبية راقية بهدف اعتماد الأشخاص ليكونوا مبدعين ومبتكرين كما تقوم المؤسسة بتأهيل واعتماد المدربين المحترفين، والمستشارين، والمساعدين.
شارك بالفعالية مجموعة من كبريات الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكار ومنها مايكروسوفت، وسيلزفورس، تيكليب، ,محطة المستقبليون حيث قدم كل متحدث مجموعة متنوعة من المعلومات حول أفضل الممارسات في بيئة العمل الرقمية، والواقع المعزز، والواقع الافتراضي وارتباطهم بخدمة وتسهيل الأعمال والثورة الصناعية الرابعة.
وتقول فاطمة الحمراني، قائد فريق الابتكار والتميز، منطقة عجمان الحرة: ” كانت الفعالية مناسبة للإعلان عن شراكتنا مع الأكاديمية الدولية للابتكار وحصول موظفينا على الاعتماد الدولي ونشر ثقافة الابتكار. ندرك جيداً أهمية إشراك موظفينا في مختلف الأقسام في رحلة الابتكار وأن يكونوا جزءً منها ويضيفوا إليها للنهوض بالخدمات التي تقدمها الدائرة للمتعاملين كافة. وأود التأكيد على أن منطقة عجمان الحرة ملتزمة كلياً بتطبيق مفاهيم الابتكار وتبنيها حيث تبين ذلك في كلمة السيد/ علي مطر الحوسني مدير إدارة الموارد البشرية وتأكيده على شروع الدائرة في تقديم شهادة الرخصة الدولية لقيادة الابتكار للموظفين بالاشتراك مع الأكاديمية الدولية للابتكار. نتطلع بشغف لبدء الدفعة الأولى من موظفينا التدريبات خلال الشهر الجاري ونشر ثقافة الابتكار بينهم.”

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

فن التفكير خارج الصندوق

الكاتب: منجية إبراهيم 31 ديسمبر 2018 لتُصبح رائد أعمالٍ ناجح في مجال عملك يستدعي الأمر …