الإثنين , أكتوبر 14 2019
الرئيسية / UAE / السعادة وجودة الحياة / المجلس العالمي للسعادة وجودة الحياة يشيد بجهود دولة الإمارات

المجلس العالمي للسعادة وجودة الحياة يشيد بجهود دولة الإمارات

خلال اجتماعه ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات
•عهود الرومي: الإمارات ملتزمة بدعم أهداف المجلس العالمي للسعادة وجودة الحياة
•جيفري ساكس: تجربة الإمارات في السعادة وجودة الحياة ملهمة للعديد من دول العالم
•المجلس يناقش سبل تعزيز عمل الحكومات لتضمين السعادة وجودة الحياة في سياساتها
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبي، 12 فبراير 2019

عقد المجلس العالمي للسعادة وجودة الحياة اجتماعاً ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات بحضور معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء نائب رئيس القمة العالمية للحكومات.
وأكدت عهود الرومي التزام حكومة دولة الإمارات بدعم جهود المجلس العالمي للسعادة وجودة الحياة والمساهمة الفاعلة في تحقيق أهدافه، مشيرة إلى أن المجلس يتبنى مقاربة شاملة تركز على تحفيز حكومات العالم لتطوير مناهج عملها بما يحقق الخير للمجتمعات.
من جهته، أشار البروفيسور جيفري ساكس مدير معهد الأرض في جامعة كولومبيا رئيس شبكة حلول التنمية المستدامة في الأمم المتحدة، رئيس المجلس العالمي للسعادة وجودة الحياة إلى أن توجهات دولة الإمارات القائمة على وضع السعادة على رأس أولويات الحكومة، يشكل دافعا للعديد من الدول للاستفادة من تجربة الإمارات ومنهجيتها في تخطيط وتنفيذ وتطبيق سياسات وبرامج السعادة وجودة الحياة.
وثمن المجلس العالمي للسعادة وجودة الحياة في اجتماعه الرابع، جهود دولة الإمارات في تعزيز السعادة وجودة الحياة، ودعم جهود المجلس في هذا الإطار.
وأشاد بالقيادة الاستثنائية لدولة الإمارات، ورؤاها المستقبلية، وأكد أهمية تعزيز التعاون وتضافر الجهود في تنفيذ المبادرات والمشاريع، وتطوير آليات عملية تتبنى نموذج وتوجهات دولة الإمارات في هذا المجال.
وتطرق المجتمعون إلى عدد من المواضيع والقضايا، أبرزها آليات عمل المجلس لخدمة الحكومات في المستقبل في ما يتعلق بجهود تضمين مبادئ السعادة وجودة الحياة في تشكيل السياسات والتشريعات الحكومية.
يذكر أن تشكيل المجلس العالمي للسعادة وجودة الحياة جاء كأحد مخرجات الحوار العالمي للسعادة وجودة الحياة الذي عقد ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات في دورتها الخامسة عام 2017، بهدف مساعدة الحكومات على تبني مفاهيم السعادة وجودة الحياة في خططها واستراتيجياتها وأجندات عملها، للارتقاء بجودة حياة الشعوب.
ويمثل المجلس جهة استشارية تضم نخبة من العلماء والخبراء العالميين والمسؤولين الدوليين، وقد تم الإعلان عن تأسيسه في 20 مارس 2017، بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة.
ويترأس المجلس العالمي للسعادة البروفيسور جيفري ساكس، ويضم في عضويته 10 علماء وخبراء، هم: إيرينا بوكوفا المدير العام السابق لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، واللورد ريتشارد لايارد مدير برنامج الرفاه في مركز الأداء الاقتصادي في كلية لندن للاقتصاد، والبروفيسور جون هاليول الأستاذ الفخري في علم الاقتصاد في جامعة كولومبيا البريطانية، والبروفيسور إد دينر أستاذ علم النفس في جامعة يوتا وجامعة فرجينيا، والبروفيسور مارتن سيليغمان مؤسّس علم النفس الإيجابي وأستاذ علم النفس في مؤسسة «زيليرباك فاميلي» ومدير مركز علم النفس الإيجابي في جامعة بنسلفانيا، والدكتورة عائشة بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية، والدكتورة سونيا ليوبوميرسكي أستاذة علم النفس في جامعة كاليفورنيا – ريفرسايد مؤلفة كتاب “طرق السعادة”، وشون أكور أحد أبرز الخبراء في علم السعادة ومؤلف كتاب “ميزة السعادة”، ومارتين دوراند مديرة الإحصاء ورئيسة الإحصائيين في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والبروفيسور يان – إيمانويل دي نيف أستاذ الاقتصاد والاستراتيجية في كلية إدارة الأعمال بجامعة أكسفورد.
ويضم المجلس ستة مجالس فرعية تضم أكثر من 40 خبيرا عالميا، هي: مجلس السعادة والصحة برئاسة اللورد ريتشارد لايارد، ومجلس السعادة والتعليم برئاسة البروفيسور مارتن سيليغمان، ومجلس السعادة الشخصية برئاسة البروفيسور إد دينر، ومجلس السعادة في بيئة العمل برئاسة البروفيسور يان – إيمانويل دي نيف، ومجلس قياس السعادة برئاسة مارتين دوراند، ومجلس المدن السعيدة برئاسة الدكتورة عائشة بن بشر.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

التناغم الوظيفي مفتاح للابتكار وسعادة للمتعاملين

جودة الحياة في بيئة العمل أكبر محفز للابداع الامارات تصدرت دول العالم في ارتباط الموظفين …