الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / هيئات / مجموعة عمل الإمارات للبيئة / حملة نظفوا الامارات تجمع 434 كيلو من النفايات بمشاركة اكثر من 144 متطوع برأس الخيمة

حملة نظفوا الامارات تجمع 434 كيلو من النفايات بمشاركة اكثر من 144 متطوع برأس الخيمة

تحت رعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي
دائرة الخدمات العامة ومجموعة عمل الامارات للبيئة تحشدان المجتمع بإمارة رأس الخيمة
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، راس الخيمة 7 فبراير 2019

حشدت دائرة الخدمات العامة / رأس الخيمة بالتعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة أفراد المجتمع، تحت مظلة حملة “نظفوا الإمارات”، احتفالا بيوم البيئة الوطني و تحت رعاية و وجود المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، الرئيس التنفيذي لدائرة الطيران المدني – رأس الخيمة.
مع دخولنا عام التسامح، يستمر فريق مجموعة عمل الامارات للبيئة- في مهمته لدمج و إشراك و إلهام جميع أفراد المجتمع للعمل معاً من أجل بيئة أفضل.
قال المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي ، الذي حضر و شارك بقوة في الحملة “إن النفايات التي يتم جمعها اليوم ستتم إزالتها من البيئة و فرزها لضمان إعادة تدوير المواد القابلة لإعادة التدوير و للتاكد من عدم التخلص منها في مكبات النفايات، نشكر مجموعة عمل الامارات للبيئة على جهودها و مثابرتها في إشراك قطاعات المجتمع المختلفة معاً من أجل بيئة أفضل”.
و بدأت فعاليات الحملة بكلمة افتتاحية من سعادة المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، و قال سعادته “إن المحافظة على النظافة يعد التزاما ينبع من مبادئنا و قيمنا التي نعتز بها و التي أرساها في قلوبنا الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه…… فلنعمل جميعا لتبقى رأس الخيمة جميلة خضراء ”
و ثم قامت السيدة سارة باقر ،عضو اللجنة التنفيذية لمجموعة عمل الامارات للبيئة، إلى المنظمين و كافة الحضور قائلة: “أود أن أعبر عن سعادتي العارمة لوجود جميع المشاركين معنا اليوم. معا نحن نتخذ خطوات استباقية لحماية و الحفاظ على النظام البيئي الفريد في دولة الإمارات العربية المتحدة “. كما شكرت امارة رأس الخيمة و دائرة الخدمات العامة / راس الخيمة لمساهمتها الفعالة في إنجاح الحملة و مصنع الفجيرة للبلاستيك لتوفير الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل الحيوي و شركة المراعي لتقديم العصائر وجمعية الاحسان الخيرية لتوفير الماء .
بعد الكلمات الافتتاحية، بدأ كبار الشخصيات جنبا إلى جنب مع المتطوعين برنامج التنظيف مفعمين بالحماس و الهمة. جرت الحملة في إمارة رأس الخيمة في منطقة الدقداقة و التي تغطي مساحة 5 كم بمشاركة أكثر من 144 من المتطوعين النشطين الذين تم تزويدهم جميعا بقمصان قطنية مصممة خصيصا للحدث و قبعات و قفازات قطنية و أكياس بلاستيكية قابلة للتحلل و حاويات لجمع النفايات، حيث جمعوا أكثر من 400 كجم من النفايات.
بصفتها مؤسسة معتمدة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP)، تفخر مجموعة عمل الامارات للبيئة بالإعلان عن أن حملة” نظفوا الامارات” سوف تكون بمثابة منصة تنفيذية فاعلة لأهداف التنمية المستدامة التالية: الهدف 11: مدن و مجتمعات محلية مستدامة ؛ الهدف 12: الاستهلاك والإنتاج المسؤولين ؛ 13: العمل المناخي ؛ الهدف 15: الحياة علي الارض الهدف 17: عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تكرم الفائزين بـ “جائزتها” 2019

خلال حفل كبير تقيمه في 2 أكتوبر في فندق ريتز كارلتون حبيبة المرعشي: تلقينا 164 …