الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / تنمية مستدامة / شركات خضراء / “الاتحاد إسكو” توقع اتفاقية شراكة مع “دايكن” لاستبدال أنظمة التبريد في “جافزا”

“الاتحاد إسكو” توقع اتفاقية شراكة مع “دايكن” لاستبدال أنظمة التبريد في “جافزا”

ضمن المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل المباني
استبدال 15 وحدة تبريد سيسهم في توفير 3 ملايين كيلو واط ساعي من الكهرباء و1.3 مليون من التكلفة السنوية على “جافزا”
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، 6 فبراير 2019

في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز مساهمتها في تحقيق أهداف كفاءة الطاقة في إمارة دبي، أعلنت شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (الاتحاد إسكو) مؤخراً عن إبرام اتفاقية شراكة مع “دايكن” (Daikin) لاستبدال وحدات التبريد القائمة في المنطقة الحرة في جبل علي “جافزا” بأخرى أكثر تطوراً وكفاءة في استخدام الطاقة، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل مباني المنطقة الحرة في جبل علي “جافزا”. وتم توقيع الاتفاقية من قبل علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة “الاتحاد إسكو”؛ ويوجي مياتا رئيس و مدير عام شركة “دايكن الشرق الاوسط وافريقيا”.
وسيسهم هذا المشروع، الذي ستقوم “دايكن” من خلاله باستبدال 15 وحدة تبريد قائمة بـ 15 وحدة تبريد جديدة في 11 مبنى من مباني “جافزا”، في توفير 3,019,679 كيلو واط ساعي من الكهرباء، وبالتالي توفير ما يصل إلى 1,343,757 درهم سنوياً.
وتضم “جافزا” العديد من المناطق والمرافق والأبنية التي تشتمل على مجموعة واسعة من الأعمال. وتتعاون “الاتحاد إسكو” مع “جافزا” من أجل كفاءة استخدام الطاقة، حيث جددت شراكتها معها في شهر سبتمبر من العام الماضي من أجل تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل المباني. وتتضمن إجراءات ترشيد الطاقة التي اقترحتها “الاتحاد إسكو” كجزء من هذا المشروع، عمليات إعادة تأهيل أنظمة التدفئة والتهوية وتبريد الهواء، واستبدال مصابيح الإنارة التقليدية بمصابيح “ليد” (LED).
وتعد “دايكن” إحدى الشركات اليابانية الرائدة في مجال تصنيع أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء التي تركز على تعزيز الجوانب البيئية وكفاءة الطاقة. واستفادت العديد من مشاريع “سوبر إسكو”، بما في ذلك إعادة تأهيل مساكن العمال في “جافزا”، ومباني الوصل، وخور دبي للجولف، والمرحلة الأولى من مبنى مطار دبي، ومباني مكتب التأجير في “جافزا”، والأحواض الجافة، من القدرات التقنية لشركة “دايكن” في مجال توفير الطاقة.
وقال الجاسم: “تُعرف شركة “دايكن” بتوفيرها أنظمة التبريد بالمياه والهواء التي تتميز بموثوقيتها وكفاءتها العالية، إضافة إلى توفير وحدات مناولة الهواء ووحدات التهوية بالمروحة وأنظمة (VRV) والسبليت الانفرتر, وتدرك الشركة تماماً التزامنا بتحويل البيئة المبنية في دبي إلى مثال رائد لكفاءة الطاقة في المنطقة والعالم، ونحن واثقون من قدرات “دايكن” في المساهمة بإنجاح مشروع استبدال وحدات التبريد ضمن المرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل المباني في “جافزا”، والذي سينجم عنه تحقيق وفورات كبيرة في الطاقة والتكاليف. ويسعدنا الدخول في هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع “دايكن”، والبناء على تعاوننا الناجح مع الشركة في الماضي، من أجل تعزيز مساهمتنا في تحقيق هدف الإمارة المتمثل في تخفيض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030.”
من جهته، قال يوجي مياتا “يتمثل التزامنا في دعم برنامج إعادة تأهيل المباني الذي تنفذه “الاتحاد إسكو” في الجوانب التقنية، بما يتماشى مع جهودنا لدعم مبادرات كفاءة الطاقة في المنطقة والعالم. وستتيح لنا شراكتنا الأخيرة مع “الاتحاد إسكو” خطوة هامة نحو تحقيق هدفنا الأسمى المتمثل في خلق قيمة جديدة لحل التحديات البيئية ، وسنواصل التزامنا بتوفير حلول فعّالة وموثوقة لشركائنا ، حيث نعزو مكانتنا الرائدة في السوق إلى مجموعة من خدمات الدعم التي نقدمها لضمان أداء لا مثيل له لمختلف أنظمتنا في مجال كفاءة استهلاك الطاقة.”
وتأسست “الاتحاد إسكو”، أحد مشاريع هيئة كهرباء ومياه دبي، في العام 2013 بهدف دعم رؤية إمارة دبي الهادفة إلى تخفيض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول العام 2030. وتقوم الشركة بإجراء عمليات التدقيق واقتراح معايير ترشيد الطاقة لكبار مقاولي البناء ومطوري العقارات، بما يجعل دبي أقرب من تحقيق أهدافها في مجال الاستدامة.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2019 تستعرض الانجازات العالمية لدبي في الاستدامة

دبي تحقق انخفاض ملحوظ بنسبة 19٪ في صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون شبكة بيئة ابوظبي: …