الخميس , فبراير 21 2019
الرئيسية / CSR / أصحاب الهمم / دائرة الطاقة تعلن رعايتها ودعمها للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019 بصفتها “شريك الطاقة” للحدث

دائرة الطاقة تعلن رعايتها ودعمها للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019 بصفتها “شريك الطاقة” للحدث

مواصلة لجهودها في مجال المسؤولية المجتمعية وتمكين الطاقات
معالي عويضة المرر:
•نتشارك الرؤى والاهداف حول أهمية الاستفادة من كافة الموارد والطاقات في عملية التنمية المستدامة
•تمكين مختلف شرائح المجتمع للمساهمة في نهضته يتلاقى مع دورنا في تحقيق الاستفادة من جميع موارد الطاقة في عملية التنمية المستدامة
•رعاية الأولمبياد جزء من التزامنا الجاد بتوعية المجتمع وتعزيز معايير جودة الحياة
شبكة بيئة أبوظبي: الامارات 29 يناير 2019

انطلاقاً من حرصها على المساهمة الدائمة في جهود المسؤولية المجتمعية، وتأكيدا على دورها في تمكين مختلف شرائح المجتمع، أعلنت دائرة الطاقة، الجهة المعنية بتعزيز ريادة واستدامة قطاع الطاقة في أبوظبي، اليوم عن رعايتها ودعمها للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019 بصفتها “شريك الطاقة” للحدث الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بين 14-22 مارس المقبل في العاصمة أبوظبي بمشاركة آلاف الرياضيين من مختلف أنحاء العالم.
معلقاً على هذا التعاون، قال معالي المهندس عويضة مرشد المرر: “يحمل تنظيم هذا الحدث رسالة ذات بعد إنساني تؤكد على أهمية تمكين مختلف شرائح المجتمع بمن فيهم ذوي الهمم وإعطائهم الفرصة لإثبات وجودهم وقدرتهم على التنافس والوصول إلى الهدف. ويتلاقى هذا التوجه مع دورنا الرامي إلى تحقيق أقصى درجات الاستفادة من جميع مصادر وموارد الطاقة وتسخيرها في خدمة أهداف التنمية المستدامة في الدولة تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة ورؤيتها لمستقبل قطاع الطاقة”.
وأضاف معاليه: “نحرص على تقديم الدعم والمساهمة القوية في إنجاح النشاطات والفعاليات التي تعزز من دور إمارة أبوظبي ومكانتها العالمية. ونعمل على إطلاق العديد من المبادرات كجزء من جهود المسؤولية المجتمعية لدينا والتي تركز على أهمية تعزيز معايير جودة الحياة وتوفير بيئة أكثر صحة من خلال ترشيد استهلاك الطاقة وتخفيض الانبعاثات الكربونية. وتتيح لنا رعاية لمنافسات الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية الانتقال بهذه الجهود إلى مستوى جديد من خلال تسليط الضوء على ذوي الهمم واحتياجاتهم، والتأكيد على ضرورة تعزيز أسلوب الحياة الصحية لدى مختلف شرائح المجتمع في أبوظبي من خلال التشجيع على ممارسة الرياضة”.

وجاء هذا الإعلان على هامش توقيع اتفاقية تعاون بين الدائرة واللجنة المنظمة للأولمبياد من قبل سعادة المهندس محمد بن جرش الفلاسي، وكيل دائرة الطاقة، وخلفان المزروعي، المدير العام للجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وستقوم الدائرة بالتنسيق مع اللجنة المنظمة وتقديم الدعم اللازم لإنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي، الذي ينظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ومن جانبه، قال سعادة محمد جمعة راشد بن جرش الفلاسي، وكيل دائرة الطاقة: “نتطلع من خلال رعايتنا الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019 إلى تسليط الضوء على رسالتنا الهادفة إلى رفع الوعي تجاه قضايا الطاقة والبيئة بين أوساط الشباب، ونشر أهدافنا محلياً وعالمياً خلال الحدث الرياضي العالمي. وتعد هذه الخطوة جزءا من التزامنا بإنجاح أحداث أبوظبي العالمية، مما له مردود إيجابي على مسيرة التطور وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز دولي رائد في جميع المجالات. ونؤكد اليوم بأن الجميع في أبوظبي يعمل كفريق واحد هدفه ظهور الحدث في أبهى حُلة أمام عيون العالم، ومن جهتنا ستقدم دائرة الطاقة كافة أوجه الدعم اللازمة للتنظيم بما يليق بالدائرة وأبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة”.
وقال خلفان المزروعي، المدير العام للجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019: “تؤكد مشاركة دائرة الطاقة على أن الأهداف الاستراتيجية المرجوة من استضافة أكبر حدث إنساني عالمي هذا العام يتم تطبيقها والإرتقاء بها لتكون اكثر فعالية واستدامة”.
وإضافة إلى أن الحدث سيكون أول ألعاب عالمية تقام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فإن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، هو الحدث الأكثر تضامنًا عبر 50 سنة من تاريخ حركة الأولمبياد الخاص، حيث يشارك أصحاب الهمم في كافة تفاصيل الحدث ومن المتوقع أن يستقطب للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية «أبوظبي 2019» أكثر من 7,000 رياضي من أصحاب الهمم من أكثر من 170 دولة سيتنافسون ضمن 24 رياضة أولمبية. وتشير التقديرات إلى أن عدد الحضور في دورة العام المقبل سيتخطى أكثر من 45,000 متفرج وسيشاهدها الملايين من مختلف أنحاء العالم.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

راشد بن حميد النعيمي يؤكد أن رسم البسمة على شفاه الأطفال المرضى أمنيتنا

شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، عجمان، 4 فبراير 2019 أكد سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي …