الإثنين , أكتوبر 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / بنك المعلومات / إدارة النفايات / معرض ايكوويست 2019 بأبوظبي يواصل فعالياته البيئية

معرض ايكوويست 2019 بأبوظبي يواصل فعالياته البيئية

ممثلو الشركات العارضة يشيدون بحجم الإقبال وشمولية المعرض
شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 15 يناير 2019

يواصل معرض ايكوويست 2019 المنعقد حالياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “ادنيك” فعاليته ضمن أعمال أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي ينظمه مركز أبوظبي لإدارة النفايات “تدوير” بشراكة استراتيجية مع شركة “مصدر” لتسليط الضوء على حلول إدارة النفايات بطرق مستدامة.
وأثنى ممثلو الشركات العارضة في معرض ايكوويست بحجم الإقبال من قبل الخبراء والوفود الزائرة وشمولية المعرض ومستواه التنظيمي، إضافة إلى دوره البارز في الترويج لأحدث التقنيات وأفضل الممارسات وفق أرقى المعايير العالمية في قطاع إدارة النفايات.
وبهذا الصدد، قال الدكتور خالد خوري ، الرئيس التنفيذي لشركة كلينكو لمعالجة النفايات:” فخورون بالمشاركة في هذه المنصة العالمية التي تجمع أبرز الخبراء وأحدث التقنيات في هذا القطاع لاستعراض تجربة شركة كلينكو في معالجة النفايات الطبية والخطرة في كل من مدينة أبوظبي والعين والتي تشمل جمع ونقل ومعالجة النفايات الطبية بطريقة آمنة وفق افضل الممارسات العالمية للحفاظ على بيئة نظيفة ومستدامة”.
بدوره ، قال المهندس رامي أبو حية، المدير العام لشركة كيوبك أرت بكسلز:” يعد معرض ايكوويست منصة فريدة ومميزة لعرض أحدث التقنيات والابتكارات والأنظمة المستخدمة عالمياً في هذا القطاع ، فضلاً عن انه يشكل فرصة مثالية للتواصل مع نخبة من ابرز الخبراء والمختصين وصناع القرار والشركاء الاستراتيجيين للوقوف على افضل الممارسات في هذا القطاع”.

ومن جانبه قال محمد نبيه الزفتاوي، المدير العام لقسم “المسعود للمركبات والمعدات التجارية”: سيستعرض جناح قسم المسعود للمركبات والمعدات التجارية شاحنة “كوستر يو دي” Quester UD، والتي تعد الجيل الجديد من الشاحنات الثقيلة التي تم إطلاقه في عام 2016 في المنطقة وتستخدم لأغراض إدارة النفايات، كما تأتي مشاركتنا انطلاقا من مسؤولياتنا الرامية الى توفير منتجات صديقة للبيئة تركز على كفاءة استخدام الموارد وذلك لتقليل الأثر البيئي. ونحرص على تقديم الشاحنة الجديدة “يو دي ترك” التي ستصبح معيارًا أساسيًا في الاقتصاد القائم على النفط والذي يشهد تغيرات محورية اليوم”.
ومن أبرز فعاليات دورة هذا العام استضافة معرض للمصمم اليوناني العالمي نيكوس فلورس الذي يعرض فيه مجموعة من المجسمات الفنية المصنوعة من النفايات المعاد استخدامها وتدويرها لأول مرة في إمارة أبوظبي كثمرة للتعاون المشترك بين “تدوير” والسفارة اليونانية في أبوظبي، وتعليقاً على المشاركة قال المصمم نيكوس:” فخور بمشاركتي الأولى في دولة الامارات العربية المتحدة والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، كما اشكر القائمين على هذا المعرض المميز على اهتمامهم بالجانب الفني الذي يحمل في طياته رسائل هادفة وأفكار سامية لمختلف شرائح المجتمع “.
يذكر أن تدوير هي الجهة الحكومية الرئيسية المسؤولة عن كافة الأنشطة المتعلقة بتطوير خدمات إدارة النفايات، من جمع، ونقل، ومعالجة، والتخلص الآمن منها بطريقة فعالة واقتصادية في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى مكافحة اَفات الصحة العامة. كما أن تدوير لا تألو جهداً لتوعية سكان الإمارة بأهمية الحفاظ على البيئة وتشجيعهم على ممارسة وتبني السلوك البيئي السليم، الذي من شأنه دفع عجلة التنمية المستدامة.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

حكومة دبي تلغي استخدام 74 مليون ورقة وتوفر 3.5 مليون ساعة عمل

ضمن إنجازات “استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية” لدبي الذكية شبكة بيئة ابوظبي: الامارات، دبي 8 أكتوبر …