الخميس , فبراير 21 2019
الرئيسية / UAE / نادي تراث الامارات / مهرجان سلطان التراثي / مشاركات متميزة في الفرز الأولي للمسابقة الشعرية لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019

مشاركات متميزة في الفرز الأولي للمسابقة الشعرية لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019

شبكة بيئة ابوظبي: سويحان 14 يناير 2019
عقدت اللجنة المنظمة للمسابقة الشعرية المرافقة لفعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019 اجتماعها الأول، وذلك مع بدء عملية الفرز الأولي للقصائد التي وصلت بريد المسابقة حتى اليوم. وتم خلال الاجتماع الاطلاع على القصائد المشاركة، حيث أبقت اللجنة على القصائد الملتزمة بشروط المسابقة، واستبعدت تلك التي لم تراعي الشروط الموضوعة.
وأشادت اللجنة المنظمة بالمشاركات، وكشفت عن وجود منافسة بين الأسماء المتقدمة، وبيّنت أن موضوع المسابقة هذا العام وهو معارضة لأبيات قصيدة “يا ذا الشباب الباني” للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، ستجعل حجم المشاركات قياسيا مقارنة بالسنوات السابقة. مشيرة إلى أن المسابقة تتطور عاما بعد عام بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله. حيث تحظى المسابقة باهتمام مباشر من سموه، وفي كل دورة يحرص بنفسه على تكريم الفائزين بها.
وأشارت اللجنة المنظمة للمسابقة أن هناك عميلة فرز تالية ستتم مع انتهاء مهلة تسليم القصائد المحددة ضمن لائحة شروط المسابقة، التي تنتهي بتاريخ 22/1/2019. وسيتم الإعلان لاحقا عن عدد المشاركات النهائي، وكذلك عن أسماء الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في اليوم الختامي للمهرجان بتاريخ 2/2/2019.
وأشارت فاطمة المنصوري رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة الشعرية في مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019، إلى أن المسابقة الشعرية المرافقة للمهرجان أصبحت اليوم واحدة من أكثر المسابقات انتشارا، وأكدت أن الإقبال الكبير عليها وحرص الشعراء على المشاركة فيها كل دورة خير دليل على انتشارها الواسع في الساحة الشعرية المحلية والخليجية بشكل عام.
وتمنت المنصوري التوفيق لكل المتسابقين، ووعدت جمهور المهرجان بحضور شعري جميل ومدهش خلال فعالياته التراثية المتميزة والمتنوعة.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

سلطان بن زايد يشهد اليوم الأول لسباق الإبل التراثي

في اليوم 13 لمهرجان سويحان التراثي تتويج الفائزين بمسابقتي الشعر والتصوير شبكة بيئة ابوظبي: سويحان، …