الإثنين , يونيو 24 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / UAE / نادي تراث الامارات / مهرجان سلطان التراثي / تواصل أعمال التسجيل للمشاركة في مهرجان سلطان بن زايد التراثي

تواصل أعمال التسجيل للمشاركة في مهرجان سلطان بن زايد التراثي

السباق التأهيلي للسلوقي العربي بعد ظهر غد السبت في سويحان
شبكة بيئة ابوظبي: سويحان، أبوظبي 12 يناير 2019

تواصل اللجنة المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019، بالمركز الإداري في مدينة سويحان، استقبال طلبات الراغبين في المشاركة بفعاليات وأنشطة المهرجان في دورته الثالثة عشرة، التي ستنطلق في العشرين من يناير الجاري وحتى الثاني من فبراير المقبل، بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.
وأوضحت اللجنة المسؤولة عن التسجيل أن هناك إقبالاً كبيراً من الملاك للمشاركة في منافسات المهرجان حيث شهد المركز الإداري بمدينة سويحان، صباح الأحد الماضي، بداية التسجيل لمسابقة المزاينة، الذي سيستمر حتى 29 من الشهر الجاري.
فيما انطلق التسجيل لمسابقة السلوقي العربي، وسيكون التسجيل للمشاركين من دول الخليج العربي في الثاني عشر من يناير الجاري بسويحان، حيث ينطلق السباق التأهيلي للسلوقي يوم غد السبت 12 يناير الجاري، بمشاركة واسعة من داخل الدولة، ومن دول الخليج العربي، ويتضمن عشرة أشواط لمسافة 2500 متر، خمسة أشواط للذكور وخمسة للإناث، حيث سينتقل المتأهلون الثلاثة الأوائل إلى السباق النهائي (سباق التحدي) الذي يجري يوم 26 يناير ويحصل الفائز الأول به على سيارة، فيما يحصل الثاني والثالث على جوائز نقدية. فيما ستكون مزاينة السلوقي العربي يوم 31 يناير، ويحصل الفائز الأول على جائزة نقدية والمركزين الثاني والثالث على ميدالية وكأس.
أما سباق الإبل التراثي فسيبدأ التسجيل له في العشرين من الشهر الجاري، بالتزامن مع افتتاح المهرجان، ويستمر حتى 31 من الشهر نفسه، حيث يجرى السباق يومي الجمعة والسبت أول وثاني فبراير المقبل، بينما يبدأ التسجيل لمسابقة المحالب يوم 17 وحتى 19 يناير.
وكان المقر الرئيسي لنادي تراث الإمارات في أبوظبي، استقبل إجراءات التسجيل للمشاركة في السوق الشعبي بالمهرجان، منذ السادس من يناير، وحتى العاشر منه، قبل انتقال التسجيل بعدها إلى مقر السوق الشعبي بمدينة سويحان، في الفترة من 13 إلى 15 يناير.
يذكر أن مهرجان سلطان بن زايد التراثي يشتمل على مسابقة مزاينة الإبل الأصايل، وسباق الإبل التراثي الأصيل، ومزاينة وسباق السلوقي العربي، ومسابقة المحالب إضافة إلى العديد من الفعاليات والأنشطة التراثية والثقافية التي يضمها السوق الشعبي بالمهرجان.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

سلطان بن زايد يشهد اليوم الأول لسباق الإبل التراثي

في اليوم 13 لمهرجان سويحان التراثي تتويج الفائزين بمسابقتي الشعر والتصوير شبكة بيئة ابوظبي: سويحان، …