الجمعة , مارس 22 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / هيئات / بلدية دبي / بلدية دبي تنظم دورة التثقيف البيئي لأبناء موظفي حكومة دبي

بلدية دبي تنظم دورة التثقيف البيئي لأبناء موظفي حكومة دبي

شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات، دبي، 9 يناير 2019
تماشيا مع خطة بلدية دبي الاستراتيجية في استدامة بيئة المدينة من خلال حماية البيئة واستدامة مواردها الطبيعية، نظمت مؤخرا البلدية برنامج “دورة التثقيف البيئي” لأبناء موظفي حكومة دبي من سن 7 وحتى 12 سنة، تحت شعار “بالتثقيف استثمر .. وبالبيئة استمتع”، حيث شارك فيها 25 طفل، وذلك تماشيا مع الهدف الاستراتيجي الخاص بحماية البيئة واستدامة مواردها الطبيعية.
وهدف هذا البرنامج إلى نشر الوعي البيئي بين النشء وتعريفهم بالقضايا البيئية والصحية المعاصرة المحلية والعالمية وغرس روح العمل التطوعي لديهم، والتعريف بالبيئة المحلية وأهم معالمها، وبناء وتعزيز السلوكيات البيئية الايجابية التي تساهم في الحفاظ على البيئة، وتطوير مهارات التفكير والإبداع لدى المشاركين، وتزويد المشاركين بالمهارات الحياتية المختلفة، تعزيز روح العمل التطوعي بين الطلاب، بالإضافة إلى الاستفادة من أوقات فراغ الطلبة في العطلة الصيفية ببرامج مفيدة وممتعة، وتعزيز وتطوير خدمات الدائرة لفئات المتعاملين المختلفة، وربطهم ببيئتهم المحلية وتعريفهم بأهم معالمها.
وقالت المهندسة علياء الهرمودي، مدير إدارة البيئة في بلدية دبي: “يفتقر العديد من الأطفال إلى الفرص والتجارب التي تساعدهم على فهم البيئة بشكل أفضل واكتساب مهارات بيئية تساعد في الحفاظ على البيئة. حيث أن نمط الحياة الحالي وانشغال الأطفال بالألعاب الإلكترونية والتلفاز وغيرها يحرم الأطفال من متعة اختبار البيئة وفرص التعلم”.
ويعتبر التثقيف البيئي أمراً بالغ الأهمية حيث أنه يساعد على فهم البيئة بشكل أفضل وعلى تشكيل القيم والسلوكيات والتي نقوم بها بشكل يومي وتؤثر بشكل كبير على البيئة، ومن منطلق إعداد جيل واعي يساهم في الحفاظ على البيئة وحيث أن التوعية البيئية السليمة تعتبر الأساس الذي تبنى منه القرارات، قام القسم تنظيم دورة التثقيف البيئي والتي تقام بشكل سنوي وذلك لإعداد النشء لاتخاذ القرارات السليمة التي تساهم في الحفاظ على البيئة.
هذا وشمل البرنامج محاضرات تثقيفية بيئية وصحية في قالب تعليمي مشوق، وورش عمل بيئية منوعة، وزيارات ورحلات لمواقع بيئية مختلفة وذلك لتزويدهم بالمهارات الحياتية ولإشباع شغف حب الاستكشاف لديهم.
وتضمن البرنامج عدداً من المحاور التي تم التركيز عليها في الدورة وتقديمها لمنتسبي الدورة عن طريق الجانب النظري بتقديم المحاضرات والمعلومات الخاصة بها، وكذلك الجانب العملي التطبيقي بالزيارات والرحلات للمواقع البيئية أو التجارب الحية والعملية حولها.
وفي ختام البرنامج تم تنظيم حفل ختامي للمشاركين وتكريمهم وتوزيع الشهادات والهدايا التذكارية لهم، حيث تم تقييم جميع المشاركين في الدورة قبل وبعد انتهاء الدورة لتحديد مدى الاستفادة من الدورة.

عن Dr. Imad Saad

رئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين والرابطة العربية للاعلاميين العلميين 1- مؤسس ومدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعوية بيئية موجهة للاطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2017) 4- مؤسس ورئيس التحرير المسؤول شبكة بيئة ابوظبي (اول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة المسؤولة باللغة العربية الأم في مجال التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2017)

شاهد أيضاً

تدوير تنظم أسبوع السلامة والصحة المهنية

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة 12 مارس 2019 نظمت “تدوير” مركز إدارة النفايات أبوظبي …